السبت 29 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » تراجع القطاع الطبي في العراق »

النزاهة: ضبط مدير مستشفى بتهمة إهدار 196 مليون دينار

النزاهة: ضبط مدير مستشفى  بتهمة إهدار 196 مليون دينار

أعلنت هيأة النزاهة، اليوم الإثنين، في بيان لها تفاصيل عملية الضبط التي نفذتها بحق معاون مديرعام ومدير مستشفى في الديوانية، مؤكدة أنها تمت بموجب مذكرة ضبطٍ قضائيةٍ.

وأشارت في البيان أن  “ملاكات مكتب تحقيق الهيأة نفذت عمليَّة ضبطٍ لمعاون مدير عام ومدير مستشفى في المحافظة؛ لإقدامهما على إرتكاب مخالفاتٍ ومغالاةٍ في معاملات شراء أدويةٍ ومستلزماتٍ طبيةٍ وأجهزةٍ مختبريَّةٍ.

وبينت الهيأة أن “عملية الضبط أسفرت عن ضبط  معاون مدير عام ومدير مستشفى وطبيبين إثنين بوصفهم  أعضاءً في لجنتي المُشتريات وإعتدال الأسعار في دائرة صحَّة الديوانيَّة؛ لارتكابهم مخالفاتٍ ومغالاة في شراء الأدوية والمُستلزمات الطبيَّة لقطَّاعي الصِّحَّة الأول والثاني في المحافظة، كما تمكَّن الفريق من ضبط  أوليات معاملات الشراء”.

التحقيقات الأوليَّة التي أجراها مكتب تحقيق المحافظة، بعد الإنتقال الى دائرة الصحَّة فيها، أظهرت أن قيمة شراء الموادِّ الطبيَّة والمُستلزمات والأجهزة المُختبريَّة بلغت (296,651,000) مليون دينار، في حين إن قيمتها الحقيقيَّة تبلغ أقلَّ من (100,000,000) مليون دينارٍ.

وسيق المُتَّهمون المضبوطون صحبة المبرزات الجرميَّة المضبوطة إلى قاضي التحقيق المُختصِّ الذي قرر توقيفهم استناداً إلى أحكام المادَّة 318 من قانون العقوبات.

وكانت هيأة النزاهة قد أعلنت منتصف الشهر الجاري عن تمكنها من ضبط مدير حسابات مستشفى الدِّيوَانِيَّة التَّعْلِيمِيِّ مع مدير فرع مصرف حكومي لتواطؤهما على تسلم رشوة من أحد المقاولين.

المصدر: وكالات

تعليقات