الثلاثاء 21 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » غير مصنف »

ارتفاع حصيلة ضحايا التظاهرات العراقية إلى 500 قتيل

ارتفاع حصيلة ضحايا التظاهرات العراقية إلى 500 قتيل
كشفت مفوضية حقوق الإنسان في العراق عن ارتفاع عدد ضحايا التظاهرات في بغداد والمحافظات الوسطى والجنوبية إلى 500 قتيل، مؤكدة انها ستعلق احتفالها باليوم العالمي لحقوق الإنسان بسبب مقتل المئات من المتظاهرين خلال الشهرين الماضيين.
وقال عضو مفوضية حقوق الإنسان علي البياتي في تصريح لمراسل وكالة يقين: إن ” العراق ومنذ سنوات يعاني من تدهور أوضاع حقوق الانسان في البلاد، وأن الحروب التي مرت على البلاد والنزاعات التي شهدها العراق بعد 2003 أدت بمجملها إلى سقوط آلاف القتلى وأضعاف ذلك من الجرحى والمعاقين”.
وعن الوضع الحالي في العراق، أكد البياتي أن الوضع الإنساني في العراق شهد تراجعا كبيرا خلال الشهرين الماضيين تزامنا مع التظاهرات الشعبية في البلاد.
وأضاف البياتي: إن “المفوضية سجلت حتى الآن سقوط ما يقارب من 500 قتيل في مختلف المحافظات العراقية فضلا عن جرح ما يقرب من 17400 جريح أكثر من 3 آلاف منهم أصيبوا بعاهات دائمة”.
وتابع عضو المفوضية: إن “نتيجة للوضع الإنساني الصعب الذي يشهده العراق الآن، فإن مفوضية حقوق الإنسان في العراق قررت تعليق احتفالها باليوم العالمي لحقوق الانسان إكراما لشهداء وجرحى المتظاهرين الذين سقطوا خلال الشهرين الماضيين”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات