الأحد 05 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

متظاهرو العراق يعلنون مواصلة حراكهم لحين تقديم مستقل لرئاسة الحكومة

متظاهرو العراق يعلنون مواصلة حراكهم لحين تقديم مستقل لرئاسة الحكومة
أعلنت تنسيقيات التظاهر في العراق عزمها مواصلة التظاهرات والبدء بحملة للتصعيد السلمي عبر قطع الطرق والاضراب عن الدوام في المرحلة المقبلة وذلك ردا على فرض القوى السياسية مرشحها لرئاسة الحكومة.
وقال الناشط في التظاهرات الشعبية علي الجاف اليوم الجمعة في تصريح لوكالة يقين: إن “المعتصمين أكدوا رفضهم القاطع لرئيس وزراء من داخل الطبقة السياسية ، واليوم القوى السياسية تحدت مطالب الشارع من خلال فرض محمد توفيق علاوي”.
وأضاف الجاف: “سنبقى متواصلين بالتظاهر وسيكون هناك تصعيد من خلال الاضراب العام عن الدوام وقطع الطرق في بغداد والمحافظات ومهما حاولت الكتل السياسية او الجهات الاخرى فض التظاهرات”.
وشهدت بغداد وتسع محافظات وسط وجنوب البلاد اليوم الجمعة تظاهرات حاشدة جددت رفضها لفرض مرشحي القوى السياسية لرئاسة الحكومة.
وطالب المتظاهرون بتقديم مرشح مستقل لرئاسة الحكومة وحل البرلمان وإجراء انتخابات برلمانية بإشراف دولي، كما طالبوا بوقف العنف المستخدم ضد المتظاهرين.
وأعاد متظاهرو النجف في وقت سابق من اليوم نصب خيامهم في ساحة الاعتصام في تحد واضح لميليشيا التيار الصدري التي اقتحمت الساحة ليلة الأربعاء على الخميس وقتلت 11 متظاهرا وأصابت نحو 150 آخرين.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات