غير مصنف

الكشف عن أول توجيه أصدره الكاظمي بعد منح الثقة لحكومته

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، النائب “عبد الخالق العزاوي”، اليوم الخميس (07 أيار 2020)، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أصدر توجيهاً للقوات الأمنية لملاحقة خلايا تنظيم الدولة “داعش”.

وقال العزاوي، إن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أصدر توجيهات إلى كل قواطع العمليات العسكرية بزيادة زخم تعقب خلايا تنظيم الدولة “داعش”، وإدامة العمليات على الأرض، وإنهاء أي فلول له، وتعزيز أمن المناطق”.

وأضاف، أن “المشهد الأمني الميداني سيشهد تغييرات في معركة مواجهة التنظيم، ونأمل أن تكون الفترة المقبلة أفضل من ناحية الاستقرار الأمني، ودرء مخاطر الإرهاب، خاصة في المناطق المحررة التي تعرضت إلى نزيف دماء في الأشهر الماضية سواء في ديالى أو بقية المحافظات”.

وكلف رئيس الجمهورية، برهم صالح، رئيس جهاز المخابرات مصطفى الكاظمي في التاسع من نيسان العام الجاري، بعد اعتذار المكلف السابق عدنان الزرفي، عن تشكيل الحكومة وإتمام المهمة.

بعد ذلك، بدأ الكاظمي مشاوراته مع الكتل السياسية، أبرزها السنية والشيعية والكرد، بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، ومناقشة تقديم أعضاء كابينتها الوزارية.

وحدد مجلس النواب، يوم الأربعاء موعداً لعقد جلسة منح الثقة لحكومة الكاظمي، وقالت: رئاسة مجلس النواب قررت عقد جلسة التصويت على البرنامج الوزاري والكابينة الحكومية يوم الاربعاء الموافق 6 ايار 2020.

البرلمان عقد جلسة التصويت في وقت متأخر من ليل الأربعاء، برئاسة محمد الحلبوسي، وحضور 255 نائباً، من دون حضور ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، وائتلاف الوطنية الذي يتزعمه اياد علاوي، وعدد من نواب كتلة صادقون.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق