سياسة وأمنيةغير مصنف

صلاح الدين: الكشف عن حملة اعتقالات طالت العشرات بينهم نساء

كشف المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب عن اعتقالات طالت العشرات بينهم نساء جنوبي محافظة صلاح الدين.

وقال المركز في بيان مقتضب قال المركز: إنه ” وثق اعتقال 13 امرأة وأكثر من 50 رجلا من قرية البجيلي جنوب صلاح الدين من قبل الشرطة المحلية”.

وأضاف اليبيان: إنه “تم إطلاق سراح (10) نساء وإحالة (3) منهن إلى تسفيرات تكريت، ورافق الاعتقال اهانتهن وتعنيفهن.

ونقل المركز العراقي عن مصادر خاصة في المحافظة اشتراك قوة من ميليشيا العصائب في عملية الاعتقال.

وفي وقت سابق، قال المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب إن ميليشيات في الحشد نفذت عملية مداهمة واعتقال لمدنيين في الجانب الأيمن لمدينة الموصل، وذلك بعد يومين من تأكيد مسؤولين في إقليم كردستان العراق أن هناك سجوناً سرية، ونشاطات متزايدة للمليشيات في محافظة نينوى تسببت بإحراق منازل وممتلكات لسكان محليين.

وأوضح المركز أن قوة مشتركة من الجيش ومليشيا “حشد الشبك”، التي يطلق عليها أيضا تسمية “اللواء 30” في “الحشد الشعبي”، قامت بمداهمات في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، موضحا في بيان، نشره على حسابه في موقع “تويتر”، أن القوة اعتقلت أكثر من 20 شخصا من منطقة تل الرمان، وعمدت إلى ترويع النساء والأطفال.

وأكدت مصادر محلية في الموصل، أن هذه الحادثة ليست الأولى، وقد لا تكون الأخيرة في ظل إطلاق يد المليشيات في مدن محافظة نينوى، مشيرة إلى قيام فصائل مسلحة، وأبرزها “الحشد الشبكي” و “مليشيا بابليون”، بمداهمات في وقت سابق واعتقال أشخاص اقتيدوا إلى جهات مجهولة، من دون مذكرات قضائية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق