انتكاسة الصحةغير مصنفكورونا

صلاح الدين تشكو إصابات كورونا المتصاعدة وقلة المؤسسات الصحية

أكدت دائرة صحة صلاح الدين ارتفاع الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في المحافظة، فيما عزت ذلك الارتفاع إلى عدم التزام المواطنين بإجراءات الحجر والوقاية الصحية.

وقال مدير صحة صلاح الدين رائد إبراهيم الجبوري في تصريح لوكالة يقين: إن “المحافظة شهدت زيادة بمعدل الاصابات مع قلة بأعداد المتشافين بعد ان كانت تكاد تكون شبه خالية من الإصابات وذلك بسبب عدم التزام المواطنين بالحجر المنزلي ورصد تجول المصابين في الاسواق العامة وتسببهم بنقل العدوى”.

وأضاف الجبوري: أن “أحد أسباب ارتفاع الإصابات في المحافظة هو استمرار الأهالي بإقامة المناسبات الاجتماعية من دون تباعد اجتماعي مما تسبب بتفاقم أعداد الإصابات .

وأشار مدير صحة صلاح الدين إلى ان المحافظة وقبل ظهور جائحة كورونا كانت تعاني أصلا من قلة المؤسسات الصحية والكوادر المتخصصة.

ودعا الجبوري المواطنين الى الالتزام بالإجراءات الوقائية واحترام التباعد الجسدي والالتزام الصارمين بهذه التدابير لتفادي خطر انتقال العدوى.

وسجلت محافظة صلاح الدين في الساعات الـ 24 الأخيرة حالتي وفاة بكورونا إلى جانب 33 إصابة بالفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية أمس الثلاثاء تسجيل 95 حالة وفاة وأكثر من ألفي إصابة جديدة بكورونا، فيما سجلت 3784 حالة شفاء، وهي اعلى نسبة شفاء يسجلها العراق منذ بداية الأزمة.

ومع الموقف الوبائي لهذا اليوم، يكون مجموع الشفاء:  50782، ومجموع الأصابات : 81757، والراقدين الكلي: 27630، الراقدين في العناية المركزة: 396، ومجموع الوفيات:   3345”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق