عربية ودوليةغير مصنف

واشنطن تفرض عقوبات على شركة و4 صينيين

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات على شركة و4 صينيين، قالت إنهم تورطوا في إرسال شحنات من دواء “الفنتانيل” المخدر إلى الولايات المتحدة بطريقة غير قانونية.

وقال نائب وزير الخزانة، جوستين جي. موزينيتش، في بيان، إن “دواء الفنتانيل وأدوية مخدرة أخرى تسببت في دمار ساحق للكثيرين في الولايات المتحدة”.

وأضاف أن بلاده “ملتزمة بمحاسبة تجار المخدرات وأولئك الذين يسهلون عملياتهم”.

وأوضح البيان أن “الأشخاص المعنيين بالعقوبات لهم علاقة مع مجموعة تدعى (Zheng DTO) التي خضعت لعقوبات أمريكية في وقت سابق بسبب إسهامها في تدفق (الفنتانيل) ‬‬‬المحظور والمواد المتعلقة به إلى الولايات المتحدة”.

والعام المنصرم، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على 3 صينيين بتهمة الاتجار غير المشروع في “الفنتانيل”‭‭‭.‬‬‬

وأعلن ترامب الثلاثاء الماضي (14-7-2020)، أنه “أمر بإنهاء المعاملة التفضيلية التي كانت تتمتع بها هونغ كونغ في التجارة مع الولايات المتحدة، وأنه وقع قانونا أقره الكونغرس، يجيز فرض عقوبات على خلفية قانون الأمن القومي الذي فرضته الصين على المستعمرة البريطانية السابقة”.

وقال: إن “هونغ كونغ ستعامل من الآن فصاعدا مثلما تعامل الصين، لا امتيازات خاصة، ولا معاملة اقتصادية خاصة، ولا تصدير للتكنولوجيا الحساسة”.

ويجيز القانون الجديد، “فرض عقوبات على المسؤولين الصينيين وعلى شرطة هونغ كونغ، كونها تعيق استقلال المدينة، وعقوبات على البنوك التي تجري تعاملات كبيرة مع هؤلاء”، حسب القانون.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق