سياسة وأمنيةغير مصنف

وزارة التربية تحدد موعداً جديداً لامتحانات السادس الإعدادي

حددت وزارة التربية العراقية، الأول من أيلول المقبل بأن يكون موعداً جديداً لامتحانات الوزارية للمرحلة الإعدادية.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي وتابعته وكالة “يقين”، إنه “تمت الموافقة على مقترح لجنة التربية بخصوص تأجيل موعد الامتحانات لطلبة الصف السادس الإعدادي للأول من أيلول المقبل في داخل العراق”.

وأضافت، أن “طلبة الصف السادس الإعدادي خارج العراق يؤدون امتحاناتهم بتاريخ 8 آب المقبل وتحديد موعد امتحانات الخارجيين بنفس التاريخ”.

وفي وقت سابق طالبت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، الجهات المختصة بالنظر في تأجيل الامتحان الوزاري لطلبة السادس الإعدادي الى شهر تشرين الأول المقبل، فيما أرجعت السبب الى تخوفها من موجة ثالثة من فيروس كورونا ووباء كوفيد 19.

وقالت المفوضية في كتاب مخاطبة حكومة بغداد اطلعت “وكالة يقين” على نسخة منه، إنها تأمل “دراسة الموضوع لما له من أهمية في الحد من انتشار فيروس كورونا، وتقليل مخاطر الإصابات”، مشيرة الى أن “أداء الامتحان في الظروف الراهنة يشكل مخالفة للتعليمات والإجراءات للوقاية من الفيروس المتمثلة بالتباعد الاجتماعي”.

واقترحت المفوضية “تأجيل الامتحانات الى شهر تشرين الأول المقبل، أو لحين تجاوز ذروة الجائحة”؛ لافتة الى “تحذيرات خلية الأزمة ووزارة الصحة من الموجة الثالثة للوباء في الأسابيع المقبلة”.

ونبهت مفوضية حقوق الإنسان إلى “مناشدات مجموعة من طلبة السادس الإعدادي الذين لديهم ولدى عائلاتهم تخوف من اكتساب المرض لديهم ولدى الملاكات التعليمية، ملمحين إلى أن أداء الامتحان في الوقت الحالي يترافق مع تزايد أعداد الإصابات بالفيروس بشكل كبير”.

وكانت وزارة التربية، حددت في وقت سابق يوم 8 آب المقبل موعداً للامتحانات النهائية للسادس الإعدادي بفروعه كافة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق