سياسة وأمنيةغير مصنف

نينوى تقرر فرض حظر شامل للتجوال

قررت حكومة محافظة نينوى المحلية، فرض حظر شامل للتجوال وعزل الساحل الأيمن عن الأيسر للسيطرة على تفشي وباء كورونا في المحافظة.

وقال محافظ نينوى “نجم الجبوري” في تصريح صحفي تابعته وكالة “يقين”، إن “شوارع مدينة الموصل شهدت تشديداً أمنياً مكثفاً مع إغلاق بعض منافذ المناطق، ونناشد الأهالي بالحذر والالتزام بالإجراءات الوقائية خوفاً من تحول كورونا الى وباء في المدينة، وعدم السيطرة عليها”.

وأشار الجبوري إلى أن “حظر التجوال الشامل تم تطبيقه في محافظة نينوى، إضافة إلى غلق جميع الجسور التي تربط بين الجانبين الأيمن والأيسر في المحافظة”.

وحذرت السلطات المحلية في نينوى في وقت سابق، من خروج الأوضاع عن السيطرة بسبب ارتفاع إصابات كورونا، وكشفت عن تشخيص جملة من حالات عدم الالتزام بإجراءات الوقاية من الفيروس.

وشدد محافظ نينوى نجم الجبوري في تصريح صحفي تابعته وكالة يقين على ضرورة التزام الأهالي بالإجراءات الصحية للحد من تفشي الوباء.

من جهتها، ناشدت دائرة صحة نينوى المتعافين من فيروس كورونا للتبرع ببلازما الدم، من أجل إنقاذ حياة الراقدين في العناية المركزة.

وسجلت محافظة نينوى ارتفاعا واضحا بأعداد الاصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة.

وأكدت مديرية صحة نينوى تسجيل 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، وبينت الدائرة في بيان أنها سجلت 4 حالات وفاة غالبيتها من داخل الموصل.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق