غير مصنف

الصناعة العراقية تفتح تحقيقا بمقايضة الموظفين بمادة الأسمنت

قالت وزارة الصناعة العراقية إنها فتحت تحقيقا بشأن الوثيقة الصادرة عن إدارة الشركة العامة للأسمنت العراقية، بشأن توزيع مادة الأسمنت على الموظفين بدل الراتب الشهري.
وقال المتحدث باسم الوزارة مرتضى طالب في حديث لوكالة يقين: إن “وزارة الصناعة ألغت القرار الصادر عن مدير الشركة العامة للأسمنت الخاص بتوزيع مادة الأسمنت على الموظفين بدل الراتب الشهري”.
وأضاف طالب: أن “الوزارة فتحت تحقيقا أيضا في الحادث وملاباسته”، مبررا ما ورد في الوثيقة بأنه قد يكون من باب المساعدة للموظفين بتقديم مادة الأسمنت وتزامن مع موعد الرواتب التي تأخرت.
أكد خبراء القانون في العراق عدم شرعية وقانونية القرار الصادر من قبل الشركة العامة للأسمنت العراقية بمنح موظفيها مادة الأسمنت بدل الراتب الشهري بسبب تأخره جراء الأزمة الحالية.
وقال الخبير القانوني علي التميمي في حديث لوكالة يقين: إن “العقد الاداري بين الوزارات والحكومة العراقية والموظفين ينص على ان يسلتم الموظف راتبا نهاية كل شهر بالدينار العراقي، وذلك بحسب قانون الخدمة المدنية وقانون سلم الرواتب”.
وفي وقت سابق، كشفت وثيقة صادرة عن الشركة العامة للأسمنت العراقية التابعة لوزارة الصناعة عن قرار يتيح لموظفيها الحصول على مادة السمنت، بدل الرواتب التي تأخرت على الموظفين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق