الخميس 16 أغسطس 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أرامل وأيتام العراق »

ارامل وايتام الانبار بين تفاقم المعاناة واستمرار الاهمال!

ارامل وايتام الانبار بين تفاقم المعاناة واستمرار الاهمال!

لا تنظر الحكومة باي عين اعتبار لما يلاقيه العراقيين بمختلف شرائحهم ، وفي هذا الاطار اقرت رئيسة لجنة الرعاية الاجتماعية في مجلس محافظة الانبار نهلة الراوي ، بضعف الاهتمام من الحكومة المركزية تجاه شريحة الارامل والايتام في الانبار ، رغم الاعداد المتزايدة لهذه الشريحة بسبب الاعمال العسكرية التي جرت في المحافظة.

وقالت الراوي في تصريح صحفي ، ان “الحكومة المركزية لا تكترث بالأعداد الهائلة من الأرامل والأيتام التي خلفها الأرهاب الداعشي والقصف الجوي الذي يطال المدنيين يوميا بالمناطق الساخنة من محافظة الانبار واغلبهم دون رواتب ولا معيل، مما يزيد من معناة تلك العوائل”.

وأضافت ، ان “هذه الشريحة كبيرة جداً ويعانون الأمرين بسبب التهجير وانعدام سبل العيش الكريم”، مشددة على “ضرورة تفعيل قانون الرعاية الاجتماعية وتخصيص الاموال اللازمة لدعم هذا المشروع الذي سيوفر لشريحة الارامل والابتام فرص عمل وموارد مالية تعينهم”.

وتابعت ، ان “هذه الشريح تناشد المسؤولين في بغداد لوضع الحلول لمعاناتهم ولكن ليس هنالك من مجيب”، مطالبة بأن “تلتفت الحكومة المركزية لهذه الشريحة الكبيرة، وتوفر لهم الامكانات المادية التي تجعلهم بغنى عن الطلب ومد اليد وتوفر لهم الحياة الكريمة التي تليق بالعراقيين وتضحياتهم”.

و يذكر ان محافظة الانبار تعرضت خلال السنوات الثلاث الماضية، الى اعمال عسكرية وارهابية خلفت آلاف الشهداء والجرحى والارامل والايتام.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات