الخدمات.. حلم يفتقده العراقيونحرب المياهسياسة وأمنيةغير مصنف

اهالي العظيم في ديالى يعانون شح المياه

الفساد والاهما الحكومي أعاد البلاد الى قرون من التخلف ، وفي هذا الشأن أقر رئيس المجلس المحلي لناحية العظيم شمال ديالى محمد ضيفان ، عن ان ازمة مياه شرب شديدة اجتاحت الناحية منذ عدة ايام، مؤكدا ان سكان الناحية الذين يقدر عددهم بنحو 28 الف مواطن يناشدون الحكومة بالتدخل العاجل لإنقاذهم.

وقال ضيفان في تصريح صحفي ، ان “ازمة مياه شرب تعتبر الاشد والاخطر بالنسبة لسابقاتها، اجتاحت قرى ناحية العظيم شمالي ديالى منذ عدة ايام، بسبب زيادة ساعات انقطاع الكهرباء عن محطة مياه الاسالة، فضلا عن عطل المضخات وتهشم الانابيب الناقلة للمياه من المحطات الى قرى الناحية”.

وبين ، ان “سكان الناحية الذين يقدر عددهم بنحو 28 الف نسمة اضافة الى عناصر القطعات العسكرية من الجيش والحشدين الشعبي والعشائري المرابطة في الناحية، في اوضاع حرجة وقاسية للغاية بسبب عدم وصول مياه الشرب اليهم في ظل ارتفاع درجات الحرارة اللاهبة”.

وتابع ، ان “سكان الناحية بدئوا بأطلاق نداءات استغاثة يناشدون فيها الجهات الحكومية بالتدخل العاجل وانقاذهم من الازمة التي هي بمثابة موت بطيء بالنسبة اليهم”، داعيا الحكومتين المركزية والمحلية الى “التدخل العاجل وبحث ملف ازمات مياه الشرب التي تشهدها ناحية العظيم بين الحين والاخر وايجاد حلول جذرية تساهم بالقضاء عليها بشكل نهائي وانقاذ الاهالي من اضرارها” .

ويذكر ان ناحية العظيم شمالي ديالى تعاني من تكرار ازمات شحة مياه الشرب التي تجتاحها ، كما تجتاح الكثير من المناطق ، بين الحين والاخر، بسبب عدم تقديم الحكومة اي حلول .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق