السبت 14 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

نائب : "مؤتمر الكويت" ليس لمساعدة العراق وإنما لتدميره

نائب : “مؤتمر الكويت” ليس لمساعدة العراق وإنما لتدميره

اقر عضو التحالف الوطني عن ائتلاف دولة القانون ” محمد سعدون الصيهود ” ، صباح اليوم الاحد ، بأن مؤتمر الكويت الذي انعقد الاسبوع الماضي لاعمار مدن العراق المدمرة بفعل العمليات العسكرية التي شهدتها ، لم يعقد لمساعدة العراق بل لاغراقه بالديون، مشيرا الى ان مخرجات المؤتمر لاتحمل في طياتها اي معنى للمساعدة ، بحسب قوله .

واوضح الصيهود في تصريح صحفي ان “الدول الكبرى تخلت عن العراق من جديد كما تخلت عنه في مناسبات عدة وهذا دليل قاطع ان المؤامرة على العراق ما زالت مستمرة رغم فشل فصولها “، مبينا ان “العراق خسر مليارات الدولارات بسبب حربه مع الارهاب بالنيابة عن العالم وقد طال دمار الحرب البنى التحتية والفوقية وعطل وأرجئ مشاريع عملاقة وكبيرة مثلما اوقف عجلة التنمية والاعمار والبناء”.

واضاف الصيهود ان  “مؤتمر الكويت للمانحين لم يعقد بالأحرى لمساعدة العراق وانما لتدمير العراق واغراقه بالديون، وبالتالي فان مخرجات المؤتمر لا تحمل في طياتها اي معنى للمساعدة والبناء والاعمار وانما لاستنزاف ثروات العراق وشعبه”.

ولفت الصيهود في تصريحه الى ان “العراق بحاجة الى 100 مليار دولار كمنحة لبناء واعمار المناطق المستعادة وكذلك لاستكمال المشاريع الاستراتيجية في العراق، وعليه فان تخصيص 30 مليار دولار بصفة قروض فهذا يعني خلو المؤتمر من محتواه الحقيقي وصفعة مدوية لاقتصاد العراق الذي سيبقى يعاني ترهلا لسنوات طويلة”.

يشار الى ان الكويت استضافت الاسبوع الماضي ولثلاثة ايام ممتالية ، مؤتمرا بهدف معلن هو اعادة اعمار المدن المدمرة بفعل العمليات العسكرية ، والتي كانت حكومة العبادي في بغداد تعول عليه في الحصول على 100 مليار دولار بحجة اعادة الاعمار ، الا ان المؤتمر باء بالفشل بعد ان منح العراق قرضا بقيمة 30 مليار دولار ، بدلا من الحصول على منحة الدول الكبرى التي تخلى اغلبها عن المؤتمر المذكور .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات