الإثنين 17 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » غير مصنف »

إقالة نقيب الصيادلة العراقيين على خلفية تهم فساد

إقالة نقيب الصيادلة العراقيين على خلفية تهم فساد

طفت على السطح بقوة الخلافات بين الكيانات والأحزاب السياسية مع قرب الانتخابات البرلمانية، وباتت ملفات الفساد التي تمتلأ بها الدوائر الحكومية تفتح بهدف النيل من الخصوم السياسيين وليس الحرص على المصلحة العامة للمواطنين، وفي هذا السياق اقرت عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون “عالية نصيف”، اليوم الجمعة بإقالة نقيب الصيادلة “مرتضى الشريفي” من منصبه، مشيرة إلى أن الشريفي ستتم ملاحقته قضائيا بتهم تتعلق بالفساد.

وقالت نصيف في بيان إن “هذه الخطوة تؤكد حرص الخيرين في النقابة على سلامة الشعب من السموم التي يسوقها الفاسدون”.

وأضاف البيان أنه “نهنئ الصيادلة العراقيين والخيرين والشرفاء في مجلس النقابة على إقالة نقيب الصيادلة السابق “مرتضى الشريفي”، وهذه الخطوة قد تحققت بجهود الخيرين في النقابة وبجهود اللجنة التحقيقية التي تم تشكيلها في مجلس النواب ثم كللت من قبل الشرفاء والمخلصين في نقابة الصيادلة بإقالة الشريفي “.

وأوضحت نصيف أن  “الشريفي ستتم ملاحقته قضائياً، ونتمنى انتخاب شخصية كفوءة لإدارة هذه النقابة التي هي على تماس مباشر بحياة الشعب العراقي “.

وكان رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان “حاكم الزاملي” قد اعترف، الأربعاء الماضي، بأن نقيب صيادلة البصرة مرتبط بنقيب صيادلة العراق، ويتاجران معا بالأدوية منتهية الصلاحية.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات