السبت 22 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » 15 عامًا على الاحتلال »

أكثر من 12 ألف أمريكي يتواجدون في العراق

أكثر من 12 ألف أمريكي يتواجدون في العراق

تحتل الولايات المتحدة العراق وتنشر قواتها في ربوعه منذ عام 2003، وبرغم إعلانها في 2011 إنهاء هذا الاحتلال إلا أنها عادت مرة أخرى في عام 2014 تحت ذريعة الحرب على مسلحي (تنظيم الدولة) وتعمل منذ ذلك الحين على تثبيت قواعدها في البلاد، وفي هذا السياق أقر مصدر في ميليشيا الحشد الشعبي، اليوم الخميس، بوجود أكثر من 12 ألف جندي أميركي في 10 قواعد عسكرية في مناطق مختلفة في البلاد بموافقة من الحكومة.

وقال المصدر في تصريح صحفي إن “المعلومات الاستخباراتية التي تحصّلنا عليها خلال اليومين الماضيين كشفت بأن نصف مجموع الفرقة الجبلية الـ10 الأميركية المتواجدين في الكويت سيتوجهون إلى العراق وسيتمركزون في القواعد المتواجدة في صلاح الدين والموصل والأنبار وفي الشريط الحدودي العراقي ـ السوري”.

وأضاف المصدر أن “الجنود الأميركان المتواجدين في القواعد العراقية الـ10 يتواجدون حاليا في قواعد محصنة خشية من قصف كتائب حزب الله ـ العراق لهم، سيما بعد تهديد الكتائب بفتح المواجهة مع الاسرائيليين والأميركان في العراق وسوريا”.

وبين المصدر أن “القوات الأميركية المسؤولة عن حماية السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء بقلب العاصمة بغداد، شددت خلال اليوميين الماضيين من اجراءاتها حول محيط السفارة وقامت بتسيّير الطائرات المُسيرة لمراقبة الاجواء في محيط السفارة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات