كورونا

فتح منفذ بري مع تركيا لعودة العراقيين العالقين

قررت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان العراق اليوم السبت، إعادة فتح منفذ إبراهيم الخليل الحدودي مع تركيا يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع، من أجل إتاحة الفرصة للعراقيين العالقين في تركيا للعودة إلى البلاد.

وقال النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، شيروان الدوبرداني في تصريح لوكالة يقين اليوم (9 آيار 2020)، إنه “فاتح وزارة داخلية إقليم كردستان بهدف تسهيل عودة أهالي نينوى العالقين في تركيا، وتم إبلاغه من قبل مدير ديوان الوزارة، سامي جلال، بفتح منفذ إبراهيم الخليل ليومين خلال الأسبوع”.

وأضاف أن المنفذ “سيكون مفتوحاً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الـ12 من منتصف الليل، خلال يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع”.

وشدد على أن حكومة إقليم كردستان ستتخذ الإجراءات اللازمة في المنفذ الحدودي لمنع انتشار فيروس كورونا، ثم تنقل العالقين إلى حدود محافظة نينوى، مشيراً إلى احتمالية حجر العائدين من قبل صحة نينوى ونقل أبناء المحافظات العراقية الأخرى إلى محافظاتهم.

وافتتح العراق مؤخرا عددا من المنافذ الحدودية مع إيران، وبحسب البيانات الرسية الصادرة عن الجانب العراقي فان الافتتاح يشمل أغراض التبادل التجاري فقط.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق