حكومة "الكاظمي"كورونا

الديوانية تخلو من كورونا والكرخ يسجل 10 إصابات

أعلنت دائرة صحة الكرخ في العاصمة بغداد اليوم السبت، تسجيل 10 اصابات جديدة بفيروس كورونا.

وقالت صحة الكرخ في بيان مقتضب تلقت وكالة يقين نسخة منه إنه “تم تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا بمناطق متفرقة من الكرخ”.

وفي محافظة القادسية، فأعلنت خلية الأزمة خلو المحافظة من أية إصابة جديدة بفيروس كورونا للأسبوع الثالث على التوالي.

وذكرت الخلية، في بيان، عقب اجتماعها الدوري، برئاسة محافظ الديوانية، زهير الشعلان، أن المحافظة “لم تسجل أي إصابة جديدة بفايروس كورونا للأسبوع الثالث على التوالي (22)يوماً “.

واشارت الى أن إجراءات المسح الميداني مستمرة في مناطق عموم المحافظة، ووصلت الى ما يقارب فحص (1000) حالة في مختلف مناطق المحافظة فحصاً عشوائياً، لافتة الى استمرار اعتماد نظام حظر التجوال الجزئي في محافظة الديوانية ولغاية انتهاء عيد الفطر.

وبينت أن الحظر الجزئي يتضمن رفع حظر التجوال في عموم محافظة الديوانية من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً، وتكون نسبة الدوام في كافة الدوائر الحكومية ‎%‎25 ومنح الصلاحية لمدراء الدوائر بتوزيع آلية الدوام على الموظفين مستثنى من ذلك الدوائر الأمنية والصحية والفرق الجوالة وفرق التشغيل والصيانة للدوائر الخدمية.

وأوضحت أن الدوام الرسمي في كافة الدوائر الحكومية  يبدأ من الساعة الثامنة صباحاً حتى الواحدة ظهراً.

واشارت الى اعتماد نظام الفردي والزوجي في حركة المركبات ومنع باصات نقل الركاب التي لايزيد عدد ركابها عن اربعة أشخاص بالتنقل والسماح لمركبات الأجرة الصالون بالعمل، أما حركة الشاحنات الكبيرة ومركبات الحمل فسيكون من الساعة السابعة مساءً حتى السادسة صباحاً لليوم التالي.

واكدت استمرار غلق المطاعم (عدا التوصيل المنزلي ) والكوفيات والمقاهي وقاعات المناسبات والكافتيريات أما محال الحلاقة والصالونات لثلاثة أشخاص فقط فما دون.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق