كورونا

نينوى تقلص ساعات الحظر الجزئي

أعلنت خلية الازمة في محافظة نينوى اليوم الأربعاء (13 آيار  2020) تقليص ساعات حظر التجوال الجزئي لتكون من الساعة التاسعة مساء الى الساعة الرابعة فجرا ولجميع أيام الأسبوع.

وقال عضو خلية الأزمة عدي العبادي في تصريح لوكالة يقين: إن “الخلية وبتوجيه من المحافظ نجم الجبوري قررت تقليص ساعات الحظر الجزئي المفروض لتبدأ من الساعة التاسعة مساء ولغاية الساعة الرابعة فجرا ولجميع أيام الأسبوع بما فيها يومي الجمعة والسبت”.

وبين العبادي أن التقليص يأتي استجابة من الحكومة المحلية لطلبات العديد من الأهالي لتسهيل إجرارات التنقل قبيل عيد الفطر، مؤكدا خلو المحافظة من أي إصابات جديدة بفيروس كورونا.

ويوم الاثنين الماضي أعلنت خلية الأزمة في محافظة نينوى، رفع الحظر الشامل عن التجوال يومي الجمعة والسبت، وتقليص ساعات الحظر الجزئي المفروض في المحافظة.

وقال محافظ نينوى نجم الجبوري في تصريح لوكالة يقين إن “الخلية قررت أن تكون الحركة من الساعة الرابعة صباحا حتى الساعة السابعة مساء في جميع أيام الأسبوع بما فيها يومي الجمعة والسبت”.

وبشأن حركة التنقل بين نينوى ومحافظات اقليم كوردستان، أكد الجبوري أن «الخلية قررت السماح بدخول الوافدين من محافظة دهوك كونها خالية من أي إصابات بكورونا».

كما لفت إلى أن «مرور الوافدين من أربيل بحاجة إلى تدقيق وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، كونها لا تزال تشهد إصابات بالفيروس»، مبينا أن «الإجراءات ذاتها ستطبق على الوافدين من العاصمة بغداد والمدن العراقية الأخرى».

كذلك قررت خلية الأزمة السماح لموظفي محافظة نينوى الساكنين في محافظة أربيل بالدخول يوم الأحد من الساعة السابعة صباحا ولغاية الساعة الثالثة عصراً، والسماح للأهالي الساكنين بمحافظة أربيل بالدخول إلى محافظة نينوى يوم الخميس من الساعة السابعة صباحا ولغاية الساعة الثالثة عصراً بعد اجراء الفحوص الطبية عليهم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق