كورونا

داخلية كردستان تشدد إجراءات التنقل بين المحافظات

أعلنت  وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق اليوم الخميس تشديد إجراءات التنقل مع المحافظات الأخرى نظراً لتسجيل أعداد كبيرة من الإصابات اليومية بفيروس كورونا فيها.
وقال وزير الداخلية ، ريبر أحمد في مؤتمر صحفي: “اجتمعنا لتقييم الأوضاع السابقة والقرارات المتخذة في عملية مكافحة فيروس كورونا وإعادة النظر في الإجراءات التي اتخذت من قبل المحافظين والإدارات المستقلة، حيث كانت هذه الإجراءات فاصلة في الحد من انتشار فيروس كورونا”.
وأضاف: “تقرر التأكيد على تشديد الإجراءات ما بين المحافظات وبين محافظات إقليم كوردستان وبقية محافظات العراق وخاصة البوابات والمنافذ الحدودية مع دول الجوار (إيران وتركيا)”.
وأوضح أن “أعداد حالات الإصابة لا تزال مرتفعة في العراق وإيران وتركيا كما تسجل مئات الحالات الجديدة يومياً، ومن المؤسف تسجيل إصابات جديدة في بقية المحافظات العراقية حيث وصلت إلى 94 حالة في يوم واحد وهذا غير مسبوق ومؤسف ونحن نتمنى السلامة لجميع العراقيين”.
وتابع: “اتفق المجتمعون على تشديد الإجراءات والوقوف على تنفيذها كما هي، في كافة المحافظات والإدارات والاهتمام بالصحة العامة”، مبيناً أن الأوضاع في إقليم كردستان تحت السيطرة رغم تشخيص إصابات بين فترة وأخرى في أربيل والسليمانية وكانت آخرها في السليمانية يوم أمس وننتظر إذا ما كانت هنالك حالات جديدة للمتلامسين لهذا المصاب.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق