كورونا

نينوى تسجل ثالث إصابة بكورونا خلال يومين

أعلنت خلية الأزمة في نينوى اليوم الخميس تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لشخص من أهالي المحافظة وفد مؤخرا من خارج العراق.
وقال الناطق الرسمي باسم خلية الازمة عدي العبادي في تصريح لوكالة يقين: إنه “تم تسجيل حالة إصابة جديدة بمرض الكورونا لأحد الطلبة العائدين من روسيا”، مبينا أنه تم نقله للعزل الصحي ، واتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية وحجر الملامسين.
ودعت خلية الأزمة في نينوى أهالي المحافظة باتباع الإجراءات الصحية الوقائية والابتعاد عن مناطق التجمعات البشرية قدر الإمكان.
وسجلت صحة نينوى أمس الأربعاء حالتي إصابة بفيروس كورونا لعسكريين اثنين أحدهما من محافظة بغداد والأخر من الديوانية، مبينة أنه سيتم نقلهما إلى خارج المحافظة.
وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية اليوم الخميس تسجيل 111 إصابة جديدة بفيروس كورونا.
يأتي ذلك عقب يوم من تسجيل 3 حالات وفاة و 119 إصابة بفيروس كورونا في حصيلة كانت الأعلى منذ بداية الأزمة.
وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة يقين نسخة منه اليوم (14 آيار 2020): إنه “تم فحص 3933 نموذجا في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 140573”.
وأضاف البيان، “سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم 111 إصابة في العراق موزعة كالتالي: بغداد/ الرصافة: 57 بغداد/ الكرخ: 7 مدينة الطب: 6 البصرة: 33 واسط: 1 ميسان: 5 نينوى: 1 السليمانية 1”.
ولفت إلى أن  حالات الشفاء التام كانت 62 حالة موزعة كما يلي: بغداد/ الرصافة: 15 بغداد / الكرخ: 10 مدينة الطب: 8 البصرة: 14 كربلاء: 4 كركوك: 3 المثنى: 6 ذي قار: 2″، فيما بينت عدم تسجيل حالات وفاة خلال الساعات الـ 24 الاخيرة.
وأكدت الوزارة أن مجموع الإصابات بلغ  3143  إصابة، ومجموع الوفيات بقي عند 115، فيما وصلت حالات الشفاء إلى 2028، والراقدين الكلي ألف حالة.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق