دعا مدير صحة الرصافة في العاصمة بغداد لإعادة فرض الحظر الشامل على التجوال للحد من تفشي فيروس كروونا، مؤكدا أن خيار الحظر المناطقي لا يكفي حاليا.
وقال مدير دائرة صحة الرصافة في العاصمة بغداد، عبد الغني الساعدي، الخميس (14 أيار 2020): إن “الذهاب نحو خيار الحجر المناطقي غير نافع فيما دعا الى ضرورة تطبيق الحظر الشامل لمدة 14 يوماً وذلك تعليقاً على ارتفاع معدل الاصابات في الرصافة لارقام غير مسبوقة”.
وأضاف الساعدي أن “حملة المسح الميداني للمناطق مستمرة منذ اكثر من شهر وذلك للرصد الوبائي الفعال”، مبينا ان “دائرة صحة الرصافة اجرت 15 الف فحص لحد الان”.
وتابع الساعدي، أن “الحجر المناطقي اصبح غير نافع، ويمكن اعتماده في حالة وجود مناطق موبوءة قليلة، ولكن المرض اصبح منتشرا في الكثير من المناطق”، مؤكداً أن تطبيق حظر التجوال الشامل لمدة 14 يوما فعال جدا لتقليل الاصابات.
وسجل جانب الرصافة ببغداد اليوم 57 اصابة بكورونا بعد يوم من تسجيل 35 اصابة اخرى.
وأعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الخميس، تسجيل 111 اصابة جديدة بفيروس كورونا في 6 محافظات، ليرتفع العدد الكلي للاصابات المسجلة في عموم البلاد إلى 3143 حالة.
وقالت الصحة في بيان: إن “مختبرات وزارة الصحة والبيئة سجلت لهذا اليوم (111) إصابة في العراق موزعة، في بغداد/ الرصافة: 57، بغداد/ الكرخ: 7، مدينة الطب: 6، محافظة البصرة: 33، واسط: 1، ميسان: 5، نينوى: 1، السليمانية: 1”.
ومع الموقف الوبائي لليوم الخميس، بلغ مجموع الإصابات 3143، ومجموع الوفيات: 115، مجموع حالات الشفاء: 2028، والراقدين الكلي: 1000″.