كورونا

صحة ديالى تطالب بغلق المنافذ مع بغداد تجنباً لكورونا

مع ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في بغداد تحاول دوائر المحافظات الصحية تجنب خطر الانتشار للمرض الوبائي في المحافظات، رغم ضعف الإجراءات وغياب الرعاية الصحية اللازمة.

وكشفت دائرة صحة ديالى، اليوم الجمعة، عن توجيه بإغلاق أهم منافذ المحافظة مع بغداد لتفادي انتشار فيروس كورونا.

وقال مدير الصحة العامة في دائرة صحة ديالى، نبيل فاضل، إن” دائرته اجرت اكبر عملية للرصد الوبائي في ناحية بني سعد(20كم جنوب غرب بعقوبة) على مدار يومين متتاليين وتم اخذ مساحات لأكثر من 260 شخص وبشكل عشوائي للفحص وكانت النتيجة سالبة وهذا مؤشر ايجابي خاصة بعد كشف 5 حالات اصابة مؤكدة قبل ايام في الناحية كانوا ملامسين لحالة اصابة مؤكدة توفي قبل اكثر من اسبوع”.

واضاف فاضل، ان” دائرته رفعت تقرير رسمي الى خلية الازمة الحكومية في ديالى توصي من خلاله بإغلاق منفذ ديالى مع بغداد مرورا بناحية بني سعد بسبب اعتقادنا بان الاصابات الاخيرة كانت بسبب الانتقال الى مناطق الرصافة مؤكدا بان المحافظ وجه القوات الامنية بتنفيذ التوصية لتفادي انتقال اصابات اخرى”.

واشار فاضل الى ان” دائرته اصدرت توجيهات للأهالي في ناحية بني سعد بضرورة الابتعاد عن التجمعات في الاسواق والمقاهي وسرادق العزاء لتفادي اي انتشار للفيروس”.

وكانت ناحية بني سعد سجلت خلال الاسبوع الماضي 5 حالات اصابة مؤكدة بفيروس كورونا وكانوا ملامسين لحالة اصابة اخرى توفيت قبل اكثر من اسبوع.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق