وكالة يقين

الأنبار: لا إلغاء لحظر التجوال المفروض بسبب كورونا

تنطلق دعوات لإلغاء حظر التجوال المفروض في أغلب مناطق العراق، والذي أثر بشكل كبير على الحركة التجارية ومصادر عيش المواطنين دون أن تبادر السلطات إلى توفير بدائل ناجحة تخفف من الأزمة الاقتصادية.

و نفى قائمقام قضاء الحبانية بمحافظة الانبار، علي داود، الدليمي، اليوم الجمعة، عزم الحكومة المحلية في المحافظة الغاء حظر التجوال الشامل ليومي الجمعة والسبت من كل اسبوع نافيا الانباء التي تحدثت عن الغاء وتمديد فرض حظر التجوال في الوقت الحاضر .

وقال الدليمي ” حظر التجوال الشامل ليومي الجمعة والسبت مازال ساري المفعول وان الانباء التي تحدثت عن عزم الحكومة المحلية في الانبار الغاءها عارية عن الصحة مع تشديد الاجراءات الوقائية لتجنب الاصابة بفيروس المرض “.

واضاف ان” خلية ازمة الانبار برئاسة محافظها علي داود الدليمي لم تجري اي تعديلات على توقيتات حظر التجوال الصحي المفروض في عموم مدن الانبار، مبينا ان” خلية ازمة الانبار مرتبطة بتطبيق قرارات خلية الازمة المركزية ولا يوجد اي توجه بإلغاء الحظر الشامل المفروض على كافة مدن الانبار ليومي الجمعة والسبت او تخفيف حظر التجوال في الوقت الحاضر ، موضحا ان” جميع القرارات المتخذة بصدد الحظر الصحي لتجنب الاصابة بفيروس كورونا المفروض على مدن الانبار مازال ساري المفعول في الوقت الحاضر “.