كورونا

بغداد: 200 فرقة تشارك بالكشف عن كورونا بالرصافة

بدأت الفرق الصحية التابعة لصحة الرصافة في بغداد اليوم الاثنين بحملة للكشف عن فيروس كورونا في المناطق الموبوءة.

وقال مدير صحة الرصافة عبد الغني الساعدي في تصريح صحفي: إن “200 فرقة صحية ستشارك في حملات المسح الوبائي الفعال التي ستنفذ في مناطق الرصافة منها مدينة الصدر والزعفرانية والبلديات، لانها تعد مناطق موبوءة”.

واضاف مدير صحة الرصافة أنه “ستتم المباشرة باجراءات العزل المناطقي”، مبينا أنه تم الايعاز لجميع المؤسسات الصحية التابعة للدائرة باجراء الحملات التوعوية في المؤسسات الحكومية والمدارس ودور العبادة والاسواق المحلية”.

وكان وزير الصحة العراقي، حسن التميمي، كشف الأحد (17 أيار 2020)، عن خطة اتبعتها الوزارة للسيطرة على فيروس كورونا في 5 مناطق “موبوءة” في بغداد.

وقال التميمي، إن “التزايد في نسب الاصابات بفيروس كورونا المستجد يحتاج إلى جهد كبير للسيطرة على معدلات الاصابة واحتواء الوباء بشكل يضمن تقليل الاصابات الى نسب متدنية”.

وأضاف، أن “الوزارة بدأت بمضاعفة أعداد الفحوص الميدانية في المناطق التي شهدت إصابات كثيرة، لاسيما في مناطق مدينة الصدر والزعفرانية والشعلة والبلديات والحرية، فضلا عن مناطق بمحافظة البصرة”.

وتابع التميمي، أن “عدد الفحوصات التي تجري حاليا يتراوح بين 5 إلى 6 آلاف فحص يومياً، وخلال الأيام القليلة المقبلة سيرتفع عدد الفحوصات الى عشرة آلاف في اليوم بالتزامن مع ما يصل للوزارة من اجهزة فحص PCR”.

وسجلت وزارة الصحة والبيئة، أمس الأحد حالتي وفاة و  144 إصابة بفيروس كورونا، بقفزة هائلة في الحصيلة اليومية لعدد المصابين بالفيروس، مقارنة بيوم أمس الذي سجلت فيه 67 إصابة، لترتفع مجموع الإصابات الكلي بلغ 3404.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق