كورونا

نينوى: حظر للتجوال بمركز الحمدانية بعد إصابة بكورونا

أعلنت السلطات المحلية في محافظة نينوى اليوم الثلاثاء فرض الحظر على التجوال في بلدة قره قوش التابعة لقضاء الحمدانية وذلك بعد تسجيل إصابة بكورونا لأحد الوافدين من مؤخرا.

وقال قائممقام قضاء الحمدانية عصام بهنام في تصريح لوكالة يقين: إن “السلطات فرضت حظر للتجوال على بلدة قره قوش مركز قضاء الحمدانية لمدة 24 ساعة على خلفية تسجيل إصابة ليوم أمس لطبيب يعمل بمستشفى الحمدانية التحق توا في العمل”.

وأوضح متي إنه تم اجراء الفحوصات على الملامسين للطبيب وتم عزل اثنين منهم كمشتبه بهم حتى يتم التأكد من سلامتهم بعد ورود نتائج الفحص المختبرية من بغداد.

وسجلت محافظة نينوى، أمس الاثنين، إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في المحافظة خلال الأسبوع الأخير إلى 5.

وقال مصدر طبي إن «نتائج الفحص المختبري أثبتت تسجيل إصابة لمواطن من الموصل وفد مؤخراً إلى المحافظة قادماً من خارجها»، مشيراً إلى أن الكوادر الصحية اتخذت وعلى الفور كافة الإجراءات الطبية للتعامل مع المصاب والملامسين.

وسجلت الموصل مؤخراً أربع إصابات بفيروس «كورونا»، إثنتان منها لرجل وإمراة، وفدا من خارج العراق (تركيا وروسيا)، وإثنتان لعسكريين من بغداد وجنوب العراق.

في السياق، كشف مصدر طبي عن توقف مؤقت لإجراء فحوصات الـ PCR الخاص بـ «كورونا» في الموصل والذي يجري في مختبرات صحة نينوى.

وقال المصدر، إن التوقف يأتي لحين وصول الاعتمادية من قبل مختبر الصحة المركزي في بغداد بعد أن نجحت صحة نينوى بإجراء أكثر من 150 فحصاً مختبرياً وكانت جميعها مطابقة للنتائج مع مختبرات العاصمة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق