كورونا

العراق: تحذيرات من ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا

حذرت أوساط طبية عراقية اليوم الثلاثاء من ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد خلال المرحلة المقبلة ولاسيما في العاصمة بغداد.

وقال الدكتور حسن القزاز استشاري الصحة العامة في تصريح لوكالة يقين (19 آيار 2020): إن “شمول ستة مناطق جديدة بالحظر المناطقي في العاصمة بغداد جاء نتيجة تصاعد نسبة الاصابات خلال الايام الماضية على الرغم من ان نسبة التحاليل المختبرية لا تزال ثابتة بمعدل 300 تقريباً، وهذا مؤشر خطر كبير لوجود احتمالية ارتفاع معدلات الاصابة خلال الايام القادمة”.

وأضاف القزاز أن “السبب الرئيس وراء ارتفاع نسبة الاصابة بفيروس كورونا وزيادة معدلاتها نتيجة التحول من الحظر الشامل الى الحظر الجزئي، وعدم التزام المواطنين بمسألة التباعد الاجتماعي ولم تطبق بشكل جاد حيث ازدادت التجمعات، يضاف الى ذلك الاعداد الكبيرة من المسافرين العائدين الى العراق حيث كان حجرهم شكلي وغير دقيق، وهذا ما ساهم بتزايد عدد الحالات”، مبينا أن السبيل الأمثل للسيطرة على انتشار الوباء والحد من خطورته هو الحظر المناطقي، فضلا عن اجراء مسح مناطقي شامل للبحث عن حالات الاصابة والحد من انتشارها.

وحذر مدير قسم الاسعاف في مستشفى الامام علي بمدينة الصدر في العاصمة بغداد من خطورة الأوضاع الصحية في المدينة بسبب الاصابات المرتفعة بفيروس كورونا، كاشفا عن نقل 35 اصابة في وجبة واحدة اليوم إلى مستشفى ابن الخطيب.

وطالبت خلية الأزمة النيابية، الثلاثاء رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بإعلان فرض حظر التجوال الشامل، بعد تسجيل 150 إصابة يوم أمس الاثنين، و120 منها كانت في العاصمة بغداد.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق