كورونا

ديالى تفرض إجراءات مشددة والنجف تسجل إصابة بكورونا

أعلنت مديرية صحة محافظة النجف اليوم السبت (23 أيار 2020)، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المحافظة لطفل لا يتجاوز الـ 8 سنوات من عمره.

وذكرت الدائرة في بيان طالعته وكالة يقين: أن “إصابة جديدة بفيروس كورونا تم تسجيلها اليوم في  المحافظة، لطفل لا يتجاوز الـ 8 سنوات من عمره”.

وفي ديالى أعلنت صحة ديالى فرض جملة من الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا في المحافظة.

وقال مدير صحة ديالى نبيل فاضل في تصريح لوكالة يقين: إنه” تم تسجيل عدد من الحالات الجديدة المصابة في فيروس كورونا حيث تم تسجيل ٩ اصابات مؤكدة وجميع الحالات هي حالات ملامسة لإصابة مؤكدة في منطقة خان اللوالوة في مدينة بعقوبة”.

وأضاف: أن “الإصابات دفعت إلى اتخاذ اجراءات سريعة وحاسمة لمنع انتشار الفيروس في المنطقة والمناطق المجاورة لها، ومن ضمن الاجراءات التي تم اتخاذها هو اقامة فرض حظر تام على المنطقة وعزلها من اجل عدم وقوع المزيد من الاصابات”.

واكد أن دائرة صحة ديالى تعمل وفق الامكانيات المتاحة والممكنة من خلال حالة الطوارئ التي اقامتها مع الدوائر والمؤسسات المعنية حيث لا تزال الفرق الطبية تقوم بدورها الصحي لتعفير المناطق وتعقيمها من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، داعيا المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات والاجراءات الوقائية والحفاظ على التلامس الاجتماعي واخذ الموضوع بجدية تامة لأن الفيروس لا يستهان به وحصد الكثير من الأرواح في بلدان تعد متقدمة في مجال الطب والصحة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق