كورونا

صحة كركوك: شفاء آخر إصابتين بكورونا من أهالي المحافظة

أعلنت مديرية صحة كركوك في محافظة التأميم اليوم الثلاثاء، شفاء اخر حالتي إصابة بفيروس كورونا في المحافظة، مشيرة الى أن حالات الشفاء بلغت 69 حالة.

وقال مدير عام صحة كركوك وكالة زياد خلف، في بيان إن الدائرة سجلت “شفاء اخر حالتين مصابة بفيروس كورونا من مواطني كركوك”، مؤكدا بقاء حالة واحدة بمركز التدبير الوبائي لمصاب من اهالي محافظة صلاح الدين.

وأكد مدير عام صحة كركوك وكالة أن اجمالي الاصابات الكلي ٧٢ ، والإصابات الحالية ١ ، وحالات الشفاء ٦٩، بالااضافة الى حالتي وفاة منذ ظهور الوباء في كركوك”، مشيرا الى أن “محافظة كركوك سجلت حالتي شفاء اليوم والشخص المصاب الباقي هو من محافظة صلاح الدين”.

وبين أن “عدد المحجورين من الوافدين من خارج العراق هو (٩) في مراكز الحجر الصحي”.

وفي نينوى حذر عضو مجلس نينوى المنحل، حسن سبعاوي، الثلاثاء، من كارثة صحية كبيرة في الموصل بسبب الوافدين من تركيا  وعدم خضوعهم للحجر الصحي.

وقال سبعاوي إن “مستشفيات مدينة الموصل ليست بالمستوى المطلوب والوضع الصحي في خطر بسبب المحسوبيات فيما يخص الوافدين من تركيا”، مشيرا الى أن “اغلب الوافدين يدخلون مباشرة الى المنازل دون الخضوع للحجر الصحي”.

وحذر من “وجود تهاون كبير وخطير في قضية الحجر بسبب بعض المحسوبيات”، مبينا أن “المدينة بحاجة الى قرارات صارمة من خلية الازمة ومن السلطات التنفيذية بمتابعة مباشرة للوافدين الذين تزايدت اعدادهم دون حسيب ولا رقابة صحية مشددة”.

وكشف مصدر طبي في محافظة نينوى اليوم الثلاثاء عن تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا، وذلك عقب ساعات من تسجيل 22 إصابة بالفيروس.

وأعلنت مديرية الصحة في محافظة نينوى اليوم (26 آيار 2020) دخول مناطق سكنية في الحجر الصحي على خلفية تسجيل 22 اصابة بفيروس كورونا يوم امس .

وقال مدير صحة نينوى الدكتور فلاح الطائي لمراسل وكالة يقين: إن “الفرق الطبية وبالتعاون مع مفارز شرطة نينوى اقدمت على حجر مناطق الكلوات والشفاء والفاروق في الجانب الايمن من الموصل “.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق