انتكاسة الصحةكورونا

وزارة الصحة توضح أسباب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا

أكدت وزارة الصحة العراقية اليوم الخميس أن الفحوصات التي تجريها للكشف عن فيروس كورونا ارتفعت إلى 7 آلاف فحص يوميا، مشيرة إلى أن أحد أسباب أرتفاع الإصابات في البلاد يرجع لتصاعد نسب الفحص المختبري اليومية.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر في تصريح لمراسل وكالة يقين: إن “أعداد المصابين تزايدت في العراق نتيجة لأسباب متعددة أهمها ارتفاع نسبة الفحوصات المختبرية في مراكز الفحص الخاصة بفيروس كورونا”.
وأضاف: “كان عدد الفحوصات بالعشرات أما اليوم فقد تجاوز ذلك ليصل إلى 7 آلاف فحص يوميا”، مبينا أن وزارة الصحة أصدرت توجيهات ليصل الحد الاعلى للفحوصات إلى 10 آلاف فحص يومياً، ومن الطبيعي كلما ازدادت القدرة على الفحص والتشخيص سيتم اكتشاف أعداد كبيرة من الاصابات خاصة وان الوزارة بدأت تعتمد المسح الميداني.
وتابع: أن “الأوضاع لاتزال تحت السيطرة لكن هذا لا يعني أبدا تجاوز مرحلة الخطر، وعلى المواطنين الالتزام بتعليمات خلية الأزمة واتباع الاجراءات الوقائية التي تم إصدارها من أجل تقليل أعداد الاصابات وعدم خروج الأوضاع من السيطرة”.
وبشأن فتح المطار والمنافذ الحدودية قال البدر إن “هذا القرار ليس بيد وزارة الصحة إنما هي جزء من القرار”، مشيرا إلى أنه إذا كان التوجه نحو فتح المطارات فإن الصحة سوف تأخذ الإجراءات اللازمة حيال إمكانية فتح المطارات من عدمه.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق