كورونا

السلطات العراقية تفرض حظرا شاملا على التجوال لمدة أسبوع

قررت السلطات العراقية اليوم السبت فرض حظر شامل على التجول في عموم البلاد لمدة أسبوع كامل يبدأ سريانه اعتبارا من يوم غد الأحد الموافق (31 آيار 2020)، وذلك كإجراء للحد من تفشي فيروس كورونا.

وأكد عضو لجنة الصحة والسلامة الوطنية لمكافحة جائحة كورونا عمر الوائلي، اليوم السبت أن اللجنة عقدت اجتماعها اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وبمشاركة لجنة خلية الأزمة البرلمانية.

وأضاف الوائلي في بيان طالعته وكالة يقين: أن “اللجنة اتخذت جملة من المقررات، منها تمديد حظر التجوال على عموم العراق لمدة أسبوع واحد ابتداءً من يوم غد الأحد الموافق 31 من شهر آيار”.

وتابع الوائلي الذي يشغل منصب رئيس هيأة المنافذ الحدودية: أنه  “تم اتخاذ قرار بإيقاف رحلات الوافدين العراقيين لمدة اسبوع واحد لغرض إعادة تهيئة المستلزمات الطبية الضرورية لفحصهم”، مبينا أن هنالك إجراءات رادعة بحق المخالفين لقرار الحظر وبحق التجمعات التي تعتبر من مسببات انتشار الوباء وتصاعد أعداد المصابين به.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية الجمعة تسجيل 416 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم العراق، بذلك تدخل البلاد رقمها القياسي الجديد بأعلى إصابات فيها.

وبحسب وزارة الصحة فإن عدد الإصابات بكورونا في عموم البلاد ارتفع إلى (5873) إصابة بفيروس كورونا، فيما وصلت حالات الشفاء (3044)، ومجموع وفيات بلغ (185)، شخصا.

 

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق