كورونا

حالتا وفاة بكورونا احداها نادرة في النجف

كشف مصدر مسؤول في مديرية صحة السليمانية اليوم الاثنين عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في المحافظة.

وقال المصدر  إن “الرجل المتوفى يبلغ عمره 57 عاماً وهو من سكنة حي آزادي بمدينة السليمانية”.

وأعلن مدير مستشفى الحكيم العام الخاصة بالحجر الصحي في النجف، سامر المظفر، اليوم الاثنين، (1 حزيران 2020)، تسجيل أول حالة نادرة لطفل مصاب بفيروس كورونا في النجف، حيث يضرب الفيروس جميع أجزاء الجسم.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية، عن المظفر قوله إنه “تم تسجيل أول حالة اضطراب لفيروس كورونا تكتشف في النجف لطفل يبلغ من العمر 12 عاماً، وهي حالة نادرة كونه يضرب جميع أجزاء الجسم”.

وأضاف أنه “تمت مطابقة الحالة مع منظمة الصحة العالمية وبرنامج الإتفاق الكندي وبعد مطابقة الحالة مع الإتفاق تم تأكيدها”، مبيناً أن “منظمة الصحة العالمية سجلت 23 حالة مماثلة في بريطانيا”.

وتابع: “أبلغنا وزارة الصحة بحالة الطفل واليوم الطفل يتماثل للشفاء بعد مرحلة صعبة مرّ بها من فقدان للوعي”، مبيناً أن “الكوادر الطبية قامت بإجراء اللازم له من متابعة صحية منتظمة وتم تماثله للشفاء وننتظر التحليل الأخير له اليوم ليتمكن من الخروج من المستشفى”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية اليوم الاثنين تسجيل 10 حالات وفاة و 429 إصابة بفيروس كورونا، في مختلف محافظات البلاد، لترتفع مجموع الإصابات إلى 6868 حالة، والوفيات إلى 215.

وقالت الوزارة في بيان: إنها “تؤكد استمرار عمليات المسح الميداني من خلال فرقها المنتشرة في بغداد والمحافظات وتدعو الجميع للتعاون معها وتنفيذ توجيهات الوزارة التي من شأنها احتواء الاصابات ومنع تفشي الوباء”.

وأضافت: أنه “تم فحص (١٠٤٩٥) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (٢٣٨٢٥١)”.

وأضافت: “سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم (٤٢٩) إصابة في العراق موزعة كالتالي: بغداد/ الرصافة: ٨٠ بغداد/ الكرخ: ٤٧ مدينة الطب: ٤٥ النجف: ٦ البصرة: ٢٢ السليمانية: ١٠٢ دهوك: ٢ كربلاء: ١١ ديالى: ٤ واسط: ٤١ بابل: ٤ الديوانية : ٨ ميسان: ٣٨ المثنى: ١٣ نينوى: ٦  “.

وأضافت أن حالات الشفاء بلغت ١١٩ حالة، موزعة كما يلي: بغداد/ الرصافة: ٣٠ بغداد/ الكرخ: ٢١ مدينة الطب: ٢١ النجف: ١ اربيل: ١١ البصرة: ٢٣ ديالى: ٥ الديوانية: ٣ واسط:  ٤”.

وبينت أن الوفيات بلغت ١٠ حالات حالتين في بغداد/ الرصافة حالة في بغداد/ الكرخ ٤ حالات في مدينة الطب حالة في ميسان حالة في الانبار حالة في السليمانية .

وأكدت الوزارة أن مجموع الإصابات بلغت ٦٨٦٨  ، ومجموع حالات الشفاء: ٣٢٧٥  ، وعدد الراقدين الكلي: ٣٣٧٨  ، والراقدين في العناية المركزة: ٤٣، فيما بلغ مجموع الوفيات: ٢١٥  .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق