كورونا

ليست كورونا من ستقتل المصابين في واسط !!

شكا عدد من المصابين بفيروس كورونا من الراقدين في مستشفى الزهراء التعليمي بمحافظة واسط من تعثر توفير الخدمات والمواد الغذائيةوغياب الرعاية الصحية الكاملة.

وأشار عدد من الراقدين في الطابق الخامس والذي يعتبر ردهة الحجر الصحي فيمستشفى الزهراء إلى انعدام وجود التبريد والتكييف في هذا الطابق مع وعدم توفير مياه الشرب واقتصار الطعام المقدم على (الرز والصمون) فقط.

وطلب أحد النزلاء في المستشفى أثناء إتصاله هاتفيا مع مراسل “يقين” دعم ذكر إسمه، مؤكداً غياب الرعاية الصحية المناسبة، وعدم الإهتمام بالطعام والشراب المقدم لهم، موضحاً أنهم في مثل هذه الضروف يحتاجون إلى الطعام الصحي والسوائل الجيدة لتزيد من نسبة المناعة لديهم من أجل مواجهة خطر مضاعفة الإصابة.

مطالباً الجهات المختصة إلى وضع حل لهذه المشكلة وتوفير المياه والسوائل المناسبة والأطعمة الصحية للمرضى الراقدين التي تمكنهم من الاستمرار في البقاء في الحجر الصحي.

يشار إلى أن عدد الراقدين في مستشفى الزهراء التعليمي بمحافظة واسط وصل إلى 105 نزيل، بعد أن بلغ العدد التراكمي للإصابات في واسط 159 إصابة مؤخراَ.

فيما أصدرت دائرة صحة واسط يوم أمس الاثنين بيان نفت خلاله إصدارها نداءات عاجلة لتقديم المساعدات للمصابين بفيروس كورونا، مدعيةً أنها تقوم بتوفير كل ما يحتاج إليه المصابين بفيروس كورونا من أدوية وأغذية وغيرها وضمن البروتوكولات الدولية، وتوجيهات منظمة الصحة العالمية وخلية الأزمة العراقية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق