انتكاسة الصحةكورونا

بداية تفشي كورونا بالأنبار.. إصابات واشتباه بالرمادي والخالدية

أعلنت مديرية صحة الأنبار اليوم الأربعاء تسجيل 5 إصابات بفيروس كورونا في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، فيما أشارت إلى وجود حالات اشتباه بالإصابة في قضاء الخالدية.

وقال مدير صحة الأنبار خضير خلف شلال في بيان صحفي طالعته وكالة يقين: إن “الكوادر الطبية سجلت 5 إصابات بفيروس كورونا في مدينة الرمادي”، مبينا إن المختبرات الصحية أثبتت إصابة امرأتين من أهالي بغداد متزوجات في أحدى مناطق مدينة الرمادي وقدمتا بعد العيد من بغداد إلى الأنبار.

وأضاف: “أنه “التاكد من اصابتهن بفيروس كورونا وتم اجراء مسح للعائلة والجيران واتضح وجود 3 إصابات من نفس العائلة”.

واكد مدير صحة الأنبار أن الخطورة تمكن في أن المصابة حضرت إلى حفل زواج خلال العيد وأنه من المحتمل انهما نقلتا العدوى إلى المشاركين في الحفل.

وشدد شلال على تجنب التجمعات، مؤكدا وجود العديد من المخالفات للتعمليات الوقائية من فيروس كورونا.

وكشف شلال عن وجود حالات اشتباه بالمرض في قضاء الخالدية سيتم الإعلان عن تفاصيلها في وقت لاحق.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر طبي في محافظة الأنبار اليوم الأربعاء بتسجيل إصابة مؤكدة لأحد أبناء أعضاء مجلس النواب قدم مؤخرا من العاصمة بغداد.

وقال المصدر الذي يعمل في مستشفى النسائية والأطفال في الرمادي في تصريح لوكالة يقين: إنه “في الساعة الواحدة ليلا دخل ابن أحد اعضاء مجلس النواب الى المستشفى لاجراء عملية الزائدة الدودية، لكن بعد اخذ الفحوصات الطبية تبين انه مصاب بفايروس كورونا ما تسبب تعذر اجراء العملية”، واكد المصدر أن النائب والد المصاب قام بنقل ابنه الى مكان خارج المستشفى.

خمس_إصابات جديدة بفايروس كورونا بالأنبار .مدير عام صحة الأنبار يشرف ميدانياً على المسح الميداني للحالات الملامسة للأشخاص المصابين بفايروس كورونا إضافة إلى متابعة حملة التعفير والتعقيم لتلك المناطق .خليك_بالبيت

Gepostet von ‎دائرة صحة الانبار .الصفحة الرسمية‎ am Mittwoch, 3. Juni 2020

 

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية اليوم الأربعاء تسجيل قفزة كبيرة غير مسبوقة بحصيلة إصابات كورونا، وذلك بـ781 إصابة نصفها في العاصمة بغداد، و 21 حالة وفاة في عموم محافظات البلاد.

وقالت الصحة في بيان: إنه “تم فحص 8585 نموذجا في المختبرات المختصة في العراق كافة لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 260299”.

وأضافت: أن “مختبراتها سجلت لهذا اليوم 781 إصابة”، مبينة أن الاصابات توزعت في “بغداد/ الرصافة: 262، وبغداد/ الكرخ: 109، ومدينة الطب: 66، والنجف: 19، والبصرة: 41، والسليمانية: 46، وأربيل: 6، ودهوك: 52، وكربلاء: 11، وكركوك: 35، وديالى: 8، وبابل: 33، وميسان: 35، والديوانية: 7، وذي قار: 28، والمثنى: 18، والانبار: 5”.

ولفتت الى أنها “سجلت 587، حالة شفاء، توزعت كالتالي: بغداد/ الرصافة: 260، بغداد/ الكرخ: 219، ومدينة الطب: 25، والنجف: 6، والبصرة: 7، والسليمانية: 12، ودهوك: 2، وديالى: 2، وكربلاء: 13، وميسان: 2، وبابل: 2، وذي قار: 33، والديوانية: 4”.

ونبهت على أنها سجلت “21 حالة وفاة، 7 منها في بغداد/ الرصافة، وبغداد/ الكرخ 2، ومدينة الطب: 1، والسليمانية: 5، وأربيل: 2، وبابل: 1، والبصرة 1، وميسان 1، والمثنى 1”.

واكدت الوزارة أن مجموع الإصابات الكلي بلغ 8168، ومجموع حالات الشفاء، و4095، والراقدين الكلي 3817، والراقدين في العناية المركزة: 46، ومجموع الوفيات: 256.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق