انتكاسة الصحةكورونا

الأزمة البرلمانية تحذر من ارتفاع غير مسبوق بإصابات كورونا

أكدت خلية الأزمة البرلمانية أن عدم التزام المواطنين بقرار حظر التجوال تسبب بالارتفاع الكبير بأعداد الإصابات بفيروس كورونا، محذرة من أن المرحلة المقبلة ستشهد تسجيل إصابة أو وفاة في كل عائلة عراقية.

وقالت عضو الخلية دايا حاجي إن “كل ما كان الحظر الشامل لمدة اطول، هو لفائدة المواطن والوطن، لكن هناك مشكلة في عدم الالتزام المواطنين بهذا الحظر، كما لا يمكن للحكومة العراقية وضع عنصر امن امام كل منزل لمنع المواطنين من الخروج”.

وأكدت أن الحظر من الناحية العملية هو افضل طريقة لمكافحة فيروس كورونا، وعدم الالتزام المواطنين بهذا الحظر وطرق الوقاية، سيسبب بزيادة عدد الاصابات وحتى الوفيات، خلال الأيام المقبلة، وكل عائلة سيكون فيها واحد مصاب واخرى متوفي.

وأضافت أنه “مع تمديد الحظر الشامل، من أجل مصلحة المواطنين، لكن بشرط تطبيقه بصورة صحيحة من قبل المواطنين، فهو جاء من أجل سلامتهم، وهو حظر صحي وليس حظر أمني او سياسي”.

واقترحت وزارة الصحة تمديد حظر التجوال الشامل في بغداد وعموم المحافظات لمدة أسبوع يبدأ من اليوم السبت، وذلك على خلفية الارتفاع في الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في العراق.

وفي وقت سابق حذرت خلية الأزمة البرلمانية من انهيار النظام الصحي برمته بعد زيادة عدد الاصابات بفيروس كورونا، مؤكدة عدم جدوى تطبيق حظر التجوال دون شعور المواطن بالمسؤولية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق