انتكاسة الصحةكورونا

الصحة تعزو إصابات كورونا المرتفعة لعدم الالتزام بإجراءات الوقاية

عزت وزارة الصحة العراقية ارتفاع إصابات كورونا في العراق إلى عدم التزام المواطنين بإجراءات الوقاية الصحية.
وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح لوكالة يقين اليوم السبت (13 حزيران 2020): إن “السبب الرئيس لارتفاع الاصابات بكورونا يرجع لعدم التزام المواطنين بالاجراءات الوقائية الصحية ولاسيما في الأسواق والمناطق الشعبية وخاصة في العاصمة بغداد”.
وبين البدر أن زيادة الفحوصات التي تجريها الوزارة حاليا لها علاقة أيضا بالحالات المرتفعة المسجلة المصابة بكورونا.
من جهته، عزا مدير الصحة العامة في وزارة الصحة العراقية رياض عبدالأمير الحلفي، اليوم السبت ارتفاع أو انخفاض عدد المصابين بفيروس كورونا في العراق، متعلقاً بمدى الالتزام بقواعد الوقاية، ولم يتبين حتى الآن كم سيطول بقاؤه.
وقال الحلفي إن “اللجنة العليا لسلامة المواطنين، أقرت الإسبوع الماضي بتخفيف حظر التجوال، إلا أنه في حال عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية، أتوقع ارتفاع عدد الإصابات بشكل ملحوظ خلال الأسابيع المقبلة”.
وأضاف أن “ارتفاع وانخفاض نسبة الإصابات بفيروس كورونا، مرتبط بمستوى التزام المواطنين والأطراف المعنية بقواعد حظر التجوال، وإذا ما توفر الحذر والالتزام، سينخفض عدد الإصابات”.
وبحسب الموقف الوبائي الأخير الصادر عن وزارة الصحة فإن مجموع الإصابات بكورونا في عموم البلاد ارتفعت إلى 17770، ومجموع حالات الشفاء 6868، وعدد الراقدين الكلي 10406، والراقدين في العناية المركزة 111، ومجموع الوفيات 496.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق