انتكاسة الصحةكورونا

أزمة أوكسجين تهدد مستشفيات ذي قار

أفاد مصدر في محافظة ذي قار الاثنين، بأن أزمة “اوكسجين سائل” عصفت بمستشفيات المحافظة اليوم، فيما أعلن محافظ ذي قار عن ادخال 75 طنا لرفد المشافي بها.
وقال المصدر، إن مستشفى الحسين التعليمي في ذي قار عانت اليوم، من نقص حاد في قناني الاوكسجين السائل، مبينا أن إدارة المستشفى وجهت نداءً عاجلا لانقاذ الموقف.
وأرجع المصدر، سبب الازمة هو صعوبة الادخال الجمركي للاوكسجين السائل من الحدود، فضلا عن تأخر المجهز.
من جانبه أعلن محافظ ذي قار ناظم الوائلي، عن وصول شحنة جديدة من الأوكسجين السائل المستخدم للأغراض الطبية للمحافظة، بعد أجراءات اتخذها مع الحكومة الاتحادية وهيئة المنافذ الحدودية.
وقال الوائلي، في بيان إن “المحافظة تتابع عن كثب الواقع الصحي في المحافظة، وتسعى لتذليل الصعوبات والعقبات كافة أمام الكادر الطبي والتمريضي في مواجهة جائحة كورونا التي أصابت المحافظة”.
وأضاف أن “الاتصالات نجحت في إدخال هذه الكمية الكبيرة من الأوكسجين السائل وسيتعزز رصيد دائرة صحة المحافظة من هذه المادة المهمة”، مشيرا الى أنه “وجه باتخاذ الاجراءات كافة لزيادة قناني الاوكسجين في كافة المشافي المخصصة لاستقبال الحالات الطارئة لانقاذ ارواح ابناء المحافظة”.
واشار الى أن ” المحافظة لا تعاني لغاية الآن من نقص في هذه القناني، وستستمر إدارة المحافظة بمتابعة احتياجات القطاع الصحي”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق