كورونا

دعوى قضائية ضد شخص أقام حفلا حضره الآلاف ببغداد

أعلنت وزارة الصحة رفع دعوى قضائية على شخص أقام حفل غنائي في بغداد حضره الآلاف، الأمر الذي قد يتسبب بإصابات عالية بفيروس كورونا.

وقال وزير الصحة حسن التميمي إن “كورونا أصبح واقع حال ويجب أن نتعامل معه على هذا الأساس، الفيروس ربما سيستمر لسنة او سنتين، كل شخص عليه أن يتعامل مع الآخرين على انه مصاب وهم مصابون ليكون بعيدا عن الفيروس”.

وبين ان “التعايش مع كورونا بات أمرا واقعيا وضروريا لإن وجوده سيطول ولكن عبر لبس الكمامة والكفوف والتباعد الاجتماعي مع تطبيق الشروط في الدوائر الحكومية والمطاعم وغيرها، التعايش لا يعني أن الوباء أنتهى”

وأضاف: أن “الصحة ستتعامل مع مخالفي شروطها عبر القضاء  من خلال تطبيق قانون الصحة العامة ،اقمنا قبل أيام دعوى قضائية ضد شخص أقام حفلا غنائيا حضره 5 آلاف شخص ببغداد ولن نسمح بتكرار هكذا تصرفات تهدد حياة المجتمع”.

من جهة أخرى أكدت وزارة الصحة أن العقار الروسي لعلاج كورونا قيد المناقشة من قبل اللجان الاستشارية، وسيصدر قرار بشأنه خلال اليومين المقبلين.

وقال وكيل وزارة الصحة حازم الجميلي إن “العقار الروسي لعلاج كورونا قيد المناقشة من قبل اللجان الاستشارية، مشيرا إلى أنه “في اليومين المقبلين سيصدر قرار بشأنه”.

وأضاف أن “العقار مؤثر في النتائج لمعالجة كورونا، وليس علاجاً خاصاً لفيروس كورونا”، مبيناً أن “احدى الطرق للعلاج المستخدمة من قبل الكثير من الدول هي استخدام بلازما المتعافين من فيروس كورونا”، لافتا إلى “استعمال هذه الطريقة للحالات الشديدة والحرجة في بغداد المحافظات”.

وبين الجميلي أن “طريقة استخدام البلازما حققت نتائج جيدة في شفاء الحالات الشديدة في كثير من الأحيان”، لافتا إلى أن “هذه الأعداد الكبيرة من الشفاء دلالة على الخدمات التي تقدم إلى المرضى في المؤسسات الصحية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق