انتكاسة الصحةكورونا

نينوى تحذر من كارثة بعد ارتفاع إصابات كورونا

حذرت مديرية صحة نينوى اليوم الاربعاء من حدوث كارثة حقيية مع زيادة اعداد الاصابات بفيروس كورونا المتفشي في مدينة الموصل مركز المحافظة .

وقال مدير صحة المحافظة فلاح الطائي في تصريح لوكالة يقين ، ان ” مدينة الموصل تسجل زيادة باعداد اصابات فيروس كورونا المتفشي ” ، مضيفاً أن السبب يعود الى استمرار دخول الوافدين والمنتسبين بصورة غير شرعية وعدم اخضاعهم للحجر الصحي ، ما قد يرفع اعداد الاصابات بكورونا خلال الايام المقبلة الى ضعف اعداد المصابين الحاليين بالفيروس. ”

وأكد الطائي دخول 80 وافدآ قادمآ من تركيا وحجرهم في الجوامع لامتلاء مراكز الحجر الصحي الموجودة.

وفي وقت سابق دعا الطائي النائبة محاسن حمدون الى العودة للحجر بعد تاكد اصابتها، محملا اياها مسؤولية انتشار الوباء في المحافظة.

ياتي ذلك على خلفية خروج النائبة حمدون من موقع الحجر الصحي في مستشفىى السلام عنوة رغم تأكيد اصابتها بكورونا وتشخيص ذلك من قبل مختبرات صحة نينوى.

وقالت النائبة محاسن حمدون في تصريح صحفي إنها غادرت الحجر بعد أن أثبتت المختبرات في إقليم كردستان سلامتها من الفيروس”، مؤكدة ان الحجر في الموصل لا يقدم ابسط الحاجات والشروط الصحية والانسانية.

وأمتلئت مواقع الحجر الصحي الثلاثة في نينوى بالحالات المصابة والمشتبه بها، وأكد عضو خلية الأزمة في نينوى عدم وجود أماكن جديدة للحجر، داعا الى تخصيص مواقع لهذا الغرض باسرع وقت ممكن.

وسبق وان حجرت صحة نينوى العشرات في جامع المشهداني بالقرب من مستشفى السلام لعدم وجود أماكن للحجر.

وسجلت نينوى أمس الثلاثاء 11 اصابة بفيروس كورونا، بحسب الموقف الوبائي الصادر عن وزارة الصحة العراقية.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق