انتكاسة الصحةكورونا

الصحة البرلمانية: إصابات كورونا تفوق قدرة العراق الاستيعابية

أعلنت لجنة الصحة والبيئة النيابية اليوم الأحد، عن تسجيل عدة ملاحظات قد تكون من الأسباب المهمة التي ادت لتدهور ملف مواجهة وباء كورونا المستجد، وأكدت أن أعداد الإصابات والوفيات وصلت لشكل يفوق القدرة الاستيعابية لوزارة الصحة.

وقال اللجنة في بيان إنها “تتابع في بقلقٍ بالغ ما وصلت اليهِ الامور في مواجهة جائحة كورونا وازدياد اعداد الاصابات والوفيات بالشكل الذي يفوق القدرة الاستيعابية لوزارة الصحة بجوانبها اللوجستية والمالية والبشرية”.

وأشارت إلى أنها “سجلت جملة ملاحظات قد تكون من الاسباب المهمة التي ادت لتدهور ملف مواجهة الوباء وستعرضها على رئيس الوزراء في لقاء تطمح ان يكونَ قريباً لحراجة الظرف الذي يمر فيه البلد”.

ودعت اللجنة الشارع العراقي ومرجعياته الدينية وواجهاته المجتمعية إلى “إسناد مجهود المؤسسات الصحية في معركتها ضد الوباء وزيادة الدعم لوزارة الصحة في جميع المجالات”.

وزادت حدة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في عموم العراق خلال الأيام الأخيرة، حيث ارتفع مجموع الإصابات إلى 29222 مجموع الوفيات إلى 1013، ومجموع حالات الشفاء إلى 13211، فيما وصل عدد الراقدين الكلي إلى  14998، والراقدين في العناية المركزة إلى 247، بحسب آخر تحديث للموقف الوبائي الصادر عن وزارة الصحة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق