كورونا

كارثة صحية في ذي قار بسبب نقص الأوكسجين

أكد مصدر طبي في محافظة ذي قار اليوم الأربعاء تسجيل 16 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في المحافظة، فيما تشهد المحافظة كارثة صحية بسبب نقص الأوكسجين وعطل منظومته في وحدات العناية الخاصة بمصابي كورونا.

وقال المصدر في تصريح لوكالة يقين اليوم الأربعاء: إن “المحافظة سجلت 16 وفاة جديدة بكورونا”، مبينا أن الحالات الحرجة في ذي قار وصلت إلى 150 حالة.

وتشهد محافظة ذي قار كارثة صحية حقيقية على خلفية شحة الأوكسجين في وحدات العناية الخاصة لمصابي فيروس كورونا.

وأظهر مقطع مصور، حدوث فوضى داخل مستشفى الحسين التعليمي، والذي يعد الأكبر في محافظة ذي قار، نتيجة انقطاع الاوكسجين عن المصابين بكورونا.

وخلال المقطع الذي صوره شخص داخل المستشفى، حالة الفوضى في المستشفى على خفلية انقطاع الأوكسجين.

وعلى اثر ذلك، شهدت مستشفى الحسين التعليمي، حدوث فوضى جراء انقطاع الاوكسجين، فيما نقلت مصادر من المستشفى أن الأحداث تسببت بوفاة مصابين بفيروس كورونا.

من جانبه، كشف مصدر طبي، من داخل المستشفى، الاربعاء (24 حزيران 2020)، تفاصيل ما حصل بعد انقطاع الاوكسجين فيها.

وقال المصدر إن “منظومة الاوكسجين تعطلت، نتيجة الزخم الحاصل في المستشفى، بعد ذلك تم إصلاحها”.

وأضاف، أن “ما يحصل في المستشفى هو ليس نقصاً في الاوكسجين او بسبب عطل المنظومة، وانما هناك نقص في الكوادر الخدمية العاملة، ما يسبب تأخيراً في نقل وتوفير الاوكسجين للمريض”.

وتشهد محافظة ذي قار، ارتفاعاً كبيراً في عدد الوفيات والاصابات بفيروس كورونا، منذ تفشي الوباء، فيما تعاني مستشفيات المحافظة، من واقع صحي متهالك، ونقص كبير في البنى التحتية للمستشفيات، وقدم بعضها، بالاضافة الى عدم توفير المواد اللازمة لمواجهة المرض.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق