كورونا

التعليم تخصص أقسام الجامعات الداخلية لأغراض الحجر الصحي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موافقتها على تسليم جميع مباني الأقسام الداخلية في الجامعات كافة إلى وزارة الصحة وخلية الأزمة من أجل تخصيصها للحجر الصحي وعزل المصابين بفيروس كورونا.

وقال المتحدث  باسم الوزارة حيدر العبودي إن “هذا القرار يأتي استجابة للواجب الوطني والإنساني وتحمل المسؤولية مع وزارة الصحة من أجل الحد من الفيروس ونظر للضغط الكبير على الطاقة الاستيعابية على المستشفيات في بغداد والمحافظات لاستقبال المصابين بكورونا، مبينا بأن من بين المباني التي  سلمت للصحة هي مجمع السلام التابع لجامعتي بغداد والمستنصرية في العاصمة  فضلا عن مباني الاقسام في المحافظات كافة”.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية أمس الثلاثاء تسجيل 1826 إصابة جديدة و84 حالة وفاة بفيروس كورونا.

وبذلك يرتفع مجموع الإصابات بفيروس كورونا في العراق إلى 34502 إصابة بينها 15753 حالة شفاء، و1251 وفاة، ويرقد 17498 في المستشفيات منهم 283 يخضعون للعناية المركزة.

إلى ذلك طالب عضو خلية الأزمة البرلمانية، عباس عليوي، اليوم الأربعاء (24 حزيران 2020)، الجهات الحكومية المختصة بإعادة فرض الحظر الشامل في العراق، مع ارتفاع اعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

وقال عليوي “اننا مع إعادة فرض الحظر الشامل في العراق، خصوصاً بعد ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، ولهذا على الجهات الحكومية المختصة اعادة تطبيق هذا الحظر”.

وأشار إلى أن “إعادة الحظر الشامل يجب ان يكون بشكل مشدد، لمنع أي تجمعات بشرية كبيرة، فالحظر الشامل بلا تطبيق صحيح، لا فائدة منه، ولهذا يجب تطبيق الفرض اذا تم اتخاذ هكذا قرار، بشكل مشدد”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق