انتكاسة الصحةكورونا

محافظة جنوبية تسجل 19 وفاة بكورونا

كشف مصدر طبي في محافظة ذي قار اليوم السبت (17حزيران 2020) عن تسجيل 19 حالة وفاة لمصابين بفيروس كورونا في المحافظة.

وقال المصدر: إن “ردهات العزل في المحافظة سجلت وفاة 19 من المصابين بفيروس كورونا بعد تدهور حالتهم الصحية”، مبينا أن جثث المتوفين  سيتم دفنها حسب تعليمات الصحة العالمية .

من جهة أخرى أعلنت دائرة صحة ذي قار اليوم السبت عن تسجيل  85 حالة شفاء لمصابين بفيروس كورونا المستجد، في مناطق متفرقة بالمحافظة.

وقال مصدر في صحة ذي قار: إن “نتائج الفحص المختبري وللمرة الثانية على التوالي اثبتت شفاء  85 مصابا بفيروس كورونا المستجد توزعوا بين اقضية ونواحي المحافظة “.

وفي وقت سابق، أعلنت نقابة الأطباء في العراق ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في صفوف الأطباء إلى 750 حالة.

وقال نقيب الأطباء العراقيين عبد الآله الشمري في تصريح تابعته يقين اليوم السبت (27 حزيران 2020) : إن “عدد الأطباء في العراق الذين سجلت إصابتهم بفيروس كورونا بلغ 750 حالة”، مبينا أن عدد الوفيات في صفوفهم وصلت إلى 12 حالة.

وأعلنت نقابة الأطباء في محافظة البصرة، اليوم السبت (27 حزيران 2020) إصابة ستة أطباء بفيروس كورونا من كوادرها العاملة في المستشفيات.

وقال بيان للنقابة إن الاطباء هم “محمود مؤيد اختصاص تخدير وعناية مركزة في مستشفى القرنة العام، وحجاز محسن يوسف اختصاص طب أطفال في مستشفى المدينة العام، وعلي عبد عسكر اختصاص طب أطفال في مستشفى الموانئ التعليمي، وضياء جميل العقابي اختصاص طب الأطفال في مستشفى الموانئ التعليمي، وحسن زهير دكسن اختصاص جملة عصبية في مستشفى الموانئ التعليمي، ووسن حميد سعود اختصاص في أمراض الدم وأورام الأطفال بمستشفى البصرة التخصصي للأطفال”.

وأشارت إلى أن هؤلاء الأطباء “يخضعون للعلاج بالوقت الحالي وسيعودون للعمل في خط الصد الأول لمواجهة فيروس كورونا بعد اكتسابهم الشفاء التام”.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق