استهداف الناشطينكورونامحلي

ديالى تفرض حظرا على التجوال وتلغي الاستثناءات

أعلنت محافظة ديالى اليوم السبت فرض حظر شامل للتجوال لمدة اسبوع مع الغاء جميع الاستثناءات منه.

وقال المكتب الإعلامي للمحافظ مثنى التميمي في بيان تلقته (وكالة يقين)، إن “الأخير عقد اجتماعا استثنائيا مع خلية الازمة لمناقشة تطورات الموقف الوبائي لفيروس كورونا والسبل الكفيلة لمواجهة ارتفاع الاصابات خاصة في الايام الاخيرة وفق تقارير دائرة الصحة”.

واضاف البيان، أن “المحافظ قرر فرض حظر شامل للتجوال لمدة اسبوع يبدا من 12 ظهر يوم غد  الأحد ولغاية 5 من تموز القادم وسينظر به حسب متغيرات الموقف الصحي”.

وتابع أنه “قررالغاء كل الاستثناءات في التنقل باستثناء الكوادر الصحية، مع  اصدار توجيهات مباشرة للاجهزة الامنية باغلاق مداخل ديالى واتخاذ اقصى الاجراءات في منع اي حركة في الاسواق والاحياء والازقة والقرى وتطبيق مضامين القانون فورا بحق المخالفين”.

ودعت المحافظة النخب الاعلامية والمثقفة وشيوخ العشائر والناشطين ورجال الدين الى دعم قرار خلية الازمة في ديالى في تطبيق حقيقي لقرار حظر التجوال من اجل ايقاف تفشي وباء كورونا وانقاذ ارواح اهلنا  وتفادي ان يتحول الفيروس الى كارثة انسانية كبيرة في المحافظة وتكثيف التكافل الاجتماعي لدعم الفقراء والبسطاء والنازحين والعمل على تامين المتطلبات الانسانية لهم لتجاوز المحنة.

وسجلت ديالى اليوم السبت 77 إصابة بكورونا مع حالتي وفاة بحسب ما ورد في بيان الموقف الوبائي الصادر عن وزارة الصحة العراقية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق