وكالة يقين

قافلة مساعدات طبية تركية في طريقها إلى العراق

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين تسيير أول دفعة من المستلزمات الطبية الى العراق لتعزيز قدراته في مواجهة كورونا.

وأعلن السفير التركي لدى العراق، فاتح يلدز، الاثنين، قرب وصول مستلزمات طبية من بلاده إلى العراق، في خطوة “داعمة” لجهود مكافحة كورونا وفقا لتعبيره.

وقال يلدز في سلسلة تغريدات على منصة توتير إنه “من المزمع ان تصل المستلزمات الطبية اعتبارا من الساعة التاسعة صباح يوم غد المصادف 30 حزيران الى مطار بغداد الدولي اولا، حيث سيتم ارسال هذه المستلزمات من تركيا بهدف ايصالها الى المسؤولين العراقيين بموجب تعليمات رئيس الجمهورية التركية رجب طيب اردوغان، وذلك دعما للعراق الصديق والشقيق في مكافحته لفيروس كورونا”.

‏​وأضاف السفير أنه، “من المقرر ان يتم ايصال المستلزمات الطبية التي تعد هدية من الشعب التركي الى الشعب العراقي في بغداد الى وزارة الصحة والبيئة العراقية والى سلطات محافظة واسط، وكذلك في كركوك التي ستكون ضمن المسار المستمر للطائرة، الى سلطات محافظتي كركوك ونينوى.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الاثنين، تسجيل 1749 إصابة و83 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، في حصيلة منخفضة نسبياً مقارنة بالأيام الأخيرة.

وبهذا يرتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في عموم العراق إلى 47151 منها شفاء 22974، ووفاة 1839 شخصاً.

وسجل العراق تصاعدا في وتيرة إصابات كورونا في الأسابيع الأخيرة، يقابلها تدهور وانهيار في النظام الصحي، وسوء للخدمات الصحية المقدمة للمرضى ما تسبب بتدهور أوضاعهم وارتفاع أعداد الوفيات في صفوفهم.