وكالة يقين

شحنة مساعدات طبية أذرية تصل العراق

وصلت الطائرة الأذرية المحملة بالمساعدات الطبية، الثلاثاء (30 حزيران 2020)، إلى مطار بغداد الدولي قادمة من أذربيجان.

وقال مصدر مطلع في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “الطائرة الأذرية وصلت اليوم إلى مطار بغداد، ومحملة بـ 25 طن من المواد الطبية، ومتمثلة بكمامات، وكفوف، وبدلات، ومعقمات، ومستلزمات وقائية خاصة بمواجهة فيروس كورونا”.

وأشار المصدر إلى “تواجد سفارة الدولة الأذرية، مع وزارة الصحة في المطار، مع هبوط الطائرة الآن في مطار بغداد الدولي”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الخارجية العراقية، انطلاق طائرة محملة بـ 25 طناً من المساعدات الطبية من القادمة دولة أذربيجان إلى العراق.

وقال المُتحدّث باسم الوزارة، أحمد الصحّاف في بيان تلقته (بغداد اليوم): “انطلاق الطائرة الأذرية التي تحمل المساعدات متوجهة الى بغداد محملة ب25 طناً من المستلزمات الطبية الوقائيّة؛ للمساعدة في مواجهة فايروس كورونا”.

وأضاف الصحاف، أن “العراق يُعبّر عن شكره وامتنانه لما قدّمه الجانب الأذريّ من مبادرة إنسانية في ظلّ الظروف الراهنة التي يمرّ بها العالم”.

وأكد السفير التركي لدى بغداد، فاتح يلدز، أن بلاده سترسل مساعدات طبية إلى العراق اليوم الثلاثاء، كجزء من دعمها في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة الأنباء التركية عن يلدز قوله، إن “السفارة التركية في بغداد تلقت طلبات بإرسال مساعدات طبية، في ظل تضرر العراق من انتشار الفيروس”.

وأضاف، أن “العراقيين يعانون من صعوبة الوصول الى المستلزمات الطبية الأساسية للوقاية، كما تعاني المستشفيات من نقص الأدوات الطبية، والوضع الصحي في ترد مستمر”.

وأشار إلى أن “مساعدات المعدات الطبية يجري تحضيرها بناء على توجيهات الرئيس رجب طيب أردوغان، الذي استجاب لطلب إخوتنا العراقيين كعادته”، بحسب قوله.