كورونا

بابل تكشف حصيلة الإصابات بصفوف كوادرها الطبية

أعلنت دائرة صحة بابل اليوم الثلاثاء، تسجيل اكثر من 300 إصابة بفيروس كورونا بين الكوادر الصحية والطبية العاملة في مؤسساتها بجميع مناطق المحافظة.

وقال مدير عام الدائرة الدكتور محمد الجعفري: إن “محافظة بابل سجلت 310 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا منذ بداية الازمة ولغاية الان بين الكوادر الصحية والطبية بمختلف صنوفها واختصاصاتها الطبية”.

وأضاف الجعفري: أن “ثلاث وفیات سجلت بالمحافظة واحدة لطبيب اختصاص واخرى لممرض جامعي، وواحدة لاحد العاملين في القطاع الصحي في قضاء الهاشمية”.

وأعلنت نقابة الأطباء في العراق مطلع الأسبوع الجاري ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في صفوف الأطباء إلى 750 حالة.

وقال نقيب الأطباء العراقيين عبد الآله الشمري في تصريح تابعته يقين السبت (27 حزيران 2020) : إن “عدد الأطباء في العراق الذين سجلت إصابتهم بفيروس كورونا بلغ 750 حالة”، مبينا أن عدد الوفيات في صفوفهم وصلت إلى 12 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، الاثنين، تسجيل 1749 إصابة و83 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، في حصيلة منخفضة نسبياً مقارنة بالأيام الأخيرة.

وبهذا يرتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في عموم العراق إلى 47151 منها شفاء 22974، ووفاة 1839 شخصاً.

وسجل العراق تصاعدا في وتيرة إصابات كورونا في الأسابيع الأخيرة، يقابلها تدهور وانهيار في النظام الصحي، وسوء للخدمات الصحية المقدمة للمرضى ما تسبب بتدهور أوضاعهم وارتفاع أعداد الوفيات في صفوفهم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق