كورونا

الأزمة البرلمانية تدعو لإعادة الحظر الشامل وتحذر من كارثة

حذرت خلية الأزمة البرلمانية في العراق اليوم الثلاثاء من خطورة الموقف الصحي في البلاد بعد ارتفاع الوفيات والإصابات بفيروس كورونا، داعية إلى فرض حظر التجوال الشامل للحد من تفشي الوباء.

وقال عضو الخلية البرلمانية حسن خلاطي في تصريح لوكالة يقين: إن “الاوضاع الصحية في العراق تدعو للقلق والحرص الشديدين، والعراق اليوم بحاجة الى اعادة حظر التجوال لتقليل اعداد الإصابات بوباء كورونا، بسبب عدم الأتزام بإجراءات السلامة والوقاية من قبل المواطنين، خاصة وان الوباء مازال تحت السيطرة رغم تفاوت اعداد الإصابات اليومية”.

وأضاف خلاطي: أن “العراق في الوضع الحالي يعتبر من الدول متوسطة الإصابة”، مبيناً ان ارتفاع اعداد الإصابات والوفيات يشكل ضغطاً على وزارة الصحة، و ان الأزمة لاتقتصر على الوباء فهناك أزمات كبيرة أخرى تتمثل بنقص أجهزة التنفس والأوكسجين، وسببها سوء الإدارة وغياب التخطيط، وضعف الإرادة الحكومية على مدى السنوات الماضية.

وتابع: أن “البلاد وصلت إلى مرحلة يحتاج خلالها الى تحشيد جهود جميع المؤسسات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والبلاد بحاجة الى تنسيق الجهود واستنفار جميع الوزارات الساندة لمواجهة خطر فيروس كورونا.

وأكد أن وزارة الصحة بذلت جهود ومستمرة في بذلها ولكنها اليوم غير قادرة لوحدها على النهوض والمواصلة في التصدي لهذا الملف، داعيا إلى استنفار جهود باقي الوزارات والمؤسسات الحكومة في كل القضايا، اللوجستية منها وقضايا تتعلق بتوفير الموظفين والعمال في بعض المستشفيات، حيث كانت سابقا تستقبل اعداد محدودة اما الان عشرات اضعاف الاعداد السابقة.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق