انتكاسة الصحةكورونا

ارتفاع وفيات كورونا في المثنى إلى 28

أعلنت خلية الأزمة في محافظة المثنى اليوم الأربعاء، عن تسجيل حالة وفاة جديدة لرجل من سكنة السماوة بعد إصابته بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد حالات الوفاة إلى 28 حالة منذ انتشار فيروس كورونا في المحافظة.

وقال الناطق باسم الخلية محمد حاجم في تصريح صحفي تابعته (يقين) ان رجلا سبعينيا توفي في ردهة العزل في مستشفى الحسين بعد بقاءه لعدة أيام تحت الرعاية الصحية، مبينا أن إجراءات نقل الجثة إلى النجف لدفنها ستتم بالتنسيق هيئة الحشد في المحافظة.

وأفاد مصدر مطلع في المثنى اليوم الأربعاء، بتسجيل أكثر من 150 إصابة بفيروس كورونا في المثنى، فيما اشار إلى أن هذا الإرتفاع يعود لارسال المسحات الخاصة بالمحافظة من مختبر الصحة العامة في بغداد فضلا عن استئناف العمل بمختبر الصحة العامة في المحافظة.

وذكر المصدر ان المحافظة سجلت هذا العدد من مصابين اخذت مسحات منهم خلال الأيام الماضية وكانوا بانتظار النتائج في ردهات العزل والحجر المنزلي.

وأضاف أن توقف العمل بمختبر الصحة لمدة أسبوعين وتراكم العينات في مختبر الصحة المركزي أدى إلى هذا الإرتفاع.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، أمس الثلاثاء، تسجيل 104 وفيات جديدة و1958 إصابة بفيروس كورونا، فيما أشارت الى أن 1786 حالة تماثلت للشفاء من الفيروس.

ومع الموقع الوبائي الأخير يكون “مجموع الأصابات:  49109، مجموع حالات الشفاء: 24760، الراقدين الكلي: 22406، الراقدين في العناية المركزة: 293، مجموع الوفيات: 1943”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق