انتكاسة الصحةكورونا

كورونا يتسبب بوفاة مسؤول في الدفاع المدني العراقي

يحصد فيروس كورونا أرواح العشرات من المواطنين، حيث يسجل العراق أكثر من 100 حالة وفاة يومياً ولم يسلم من الفيروس مسؤولي الدولة الأمنيين وأعضاء مجلس النواب.

و أفاد مصدر طبي بأن مدير إدارة الدفاع المدني في بغداد\ الكرخ، حسن أحمد، توفي اليوم الجمعة، إثر إصابته بفيروس كورونا.

ومدير إدارة الدفاع المدني ليس أول مسؤول عراقي يتوفى بفيروس كورونا، حيث توفي مؤخراً مسؤول التصريحات الأمنية في الوزارة ماجد محمد الموسوي جراء إصابته بالفيروس.

كما توفي مدير الشؤون الهندسية في ديوان محافظة ديالى علي فهد التميمي بالفيروس، والرائد في قاعدة جوية بمطار بغداد الدولي “حميد عبد المجيد الطائي” توفي في 9 حزيران، وقتل الفيروس ايضاً العميد في شرطة الطاقة، ردام محمد ويس، في الثالث من الشهر ذاته.

وفي التاسع من نيسان الماضي، نعت رئاسة أركان الجيش العراقي، العميد محمد مهدي الحمداني، الذي توفى نتيجة إصابته بفيروس كورونا اثناء مرافقته لزوجته خلال علاجها في تركيا.

وكانت وزارة الشباب والرياضة العراقية، أعلنت في 4 حزيران الماضي، وفاة معاون مدير عام دائرة التنسيق والمتابعة فالح عودة، بعد تدهور حالته الصحية جراء اصابته بكورونا.

وحتى الآن وصل مجموع الإصابات في عموم العراق إلى 53708، منها 27912 حالة شفاء، 2160 حالة وفاة، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة العراقية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق