انتكاسة الصحةكورونا

رغم وصول الوفيات لـ130 ألف.. ترامب يعلن النصر على كورونا!

أكد تقرير لصحيفة الغارديان البريطانية، اليوم الأحد، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ادعى في خطابه بمناسبة يوم الاستقلال انه تم النصر على فايروس كورونا مع أن أعداد الوفيات وصلت الى 130 ألف حالة.

وذكر التقرير، أن “ترامب مازال يتهم الصين بتفشي الوباء في خطاب مثير للجدل ثم تلاشى بعد ذلك على الرغم من اعتراضات خبراء الصحة الذين كانوا قلقين على الحشود المتجمعة لان الأقنعة كان اختيارية ولم يلاحظ أي تباعد اجتماعي لدى جمهور ترامب“.

وأضاف أن “ترامب ارجع تزايد أعداد المصابين الى زيادة الاختبارات وليس تفشي الوباء كما أنه ادعى أن 99 بالمائة من الحالات غير ضارة تاما، في الوقت الذي أعلنت به جامعة جون هوبكنز أن هناك 2.8 مليون حالة إصابة وأكثر من 130 ألف حالة وفاة بين المصابين الأمريكان بفايروس كورونا”.

وواصل ترامب تجاهله للحالات المؤكدة بالقول إنه “تم اختبار 40 مليون شخص و99 بالمائة من الحالات غير ضارة”، متبجحا بان “النتائج التي لا يمكن لأي بلد آخر إظهارها لأنه لا يوجد بلد آخر لديه الاختبار الذي أجريناه، ليس من حيث الأعداد أو من حيث الجودة” بحسب زعمه.

وأشار التقرير الى أن قضية ارتداء الأقنعة أصبحت مشكلة سياسية ففي الوقت الذي يحث فيه الديمقراطيون على ارتداء الأقنعة والالتزام بالإجراءات الصحية مازال ترامب ومؤيديه من الحزب الجمهوري يحثون على نزع الأقنعة وإلغاء التباعد الاجتماعي”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق